الجمعة، 12 أكتوبر 2012

افتتاح المعرض الدولي التاسع لأنظمة الأمن الداخلي (ميليبول قطر2012 )

افتتاح المعرض الدولي التاسع لأنظمة الأمن الداخلي (ميليبول قطر2012 )
  
1
برعاية كريمة من سمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثانى ولى العهد الأمين افتتح سعادة الشيخ / عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية يوم الاثنين 8 / 10 / 2012 فعاليات المعرض الدولي التاسع لأنظمة الأمن الداخلي ( ميليبول قطر2012) .

حضر الافتتاح سمو الشيخ/ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتى وسعادة اللواء الركن/ حمد بن علي العطية رئيس أركان القوات المسلحة القطرية وسعادة المهندس/ إبراهيم حامد وزير الداخلية السوداني وسعادة اللواء/ ايغور شنوفيتش وزير الداخلية البيلاروسي وسعادة السيد/ جاسكي ميناويكس قائد ومدير الدرك الفرنسي – الجندرمة والدكتور سعيد عبد الرحمن ابو علي وزير الداخلية الفلسطيني وسعادة الدكتور/ محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب وسعادة / ليروي باكا (شريف شرطة لوس انجيلوس) وسعادة اللواء الركن/ هزاع بن خليل الشهواني قائد الحرس الأميري وعدد كبير من المسئولين الامنيين من مختلف دول العالم ومسئولى الشركات الدولية والاقليمية المتخصصة في الأمن الداخلي.
2
وعقب الافتتاح قام سعادة وزير الدولة للشئون الداخلية وضيوف دولة قطر وزوار المعرض بجولة تفقدية لأجنحة الجهات المشاركة شملت الجناح الامريكى والجناح الفرنسي والجناح الالماني والجناح التشيكي بالاضافة الى اجنحة البرازيل والمملكة الاردنية الهاشمية وجناح دولة الامارات العربية المتحدة ، كما شملت الجولة جناح وزارة الداخلية وجناح قوة الامن الداخلي وعدد كبير من الشركات المحلية العالمية المشاركة في المعرض والتي بلغت 265 شركة من 38 من مختلف دول العالم استمع سعادة الوزير والحضور لشرح حول احدث ما انتجته الشركات في مجال أجهزة الأمن الداخلي.

وقد اعرب سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة ال ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية في تصريحات للصحفيين عقب افتتاح المعرض عن سروره لإقامة المعرض الدولي لأنظمة الأمن الداخلي " ميليبول قطر 2012 " في دورته التاسعة بدولة قطر، مؤكداً أن هذه الدورة تشهد تطورا كبيرا من حيث المساحة والأجهزة والمعدات المعروضة ومن ناحية عدد الشركات والدول المشاركة .. منوها في سياق ذي صلة أن هذا المعرض متخصص في أجهزة ومعدات الأمن الداخلي .
3
وحول الجديد في هذا المعرض أوضح سعادته وجود معدات وأجهزة جديدة بالإضافة إلى التوقيع على صفقات خلال انعقاد المعرض.. مؤكدا أن وزارة الداخلية حققت استفادة كبيرة من دورات المعرض السابقة من خلال اضطلاعها على كل الوسائل الحديثة في مجال التكنولوجيا وكل ما يتعلق بمجال الأمن الداخلي، مشيراً إلى أن مشاركة وزارة الداخلية تتمثل في عدة فعاليات توضح الخدمات التي تقدمها للجمهور لأول مرة والتي سيتم الإعلان عنها خلال المعرض، وان ما يميز هذه الدورة زيادة مساحة المعروضات بحوالي 1500 متر عن المعرض في دورته الماضية وعدد الدول نحو 38 دولة مقارنة ب35 دولة في الدورة السابقة ، كما تشارك أكثر من 265 شركة في هذه الدورة بينما شاركت 220 شركة في الدورة السابقة .

من جانبه أعرب سعادة اللواء/ ايغور شنوفيتش وزير الداخلية لجمهورية بيلاروسيا عن سعادته للدعوة الكريمة التي تلقاها من سعادة وزير الدولة للشئون الداخلية لزيارة المعرض وقال بأن هذه هي أول زيارة يقوم بها لمعرض ميليبول قطر ، مبدياً إعجابه بمستوى التنظيم العالي الذي قامت به وزارة الداخلية القطرية.
5
من ناحيته أكد سعادة المهندس/ إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية السوداني ان المعرض الدوليلأنظمة الأمن الداخلي "ميليبول قطر 2012 " يعتبر من المعارض الكبيرة على مستوى العالم التي تعنى بالأمن والسلامة وعرض أخر التقنيات في هذا المجال على المستوى الدولي ، وهنأ سعادته في تصريح صحفي دولة قطر ممثلة بوزارة الداخلية باستمرار عقد المعرض بشكل دوري وبكل نجاح .

أما الدكتور/ محمد بن على كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب فأكد على تميز هذا المعرض الذي هو استمرارية لما سبق من معارض وان كان هناك تطور وتجديد مستمر حتى بالنسبة لعملية التنظيم نجد انه في كل دورة تتفوق تنظيميا عن الدورة التي سبقتها مما يبين التقدم والتطور الذي وصلت إليه وزارة الداخلية القطرية من قدرة على تنظيم مثل هذه المحافل الكبيرة .

واكد السيد هزاع الهاجري الامين العام المساعد للشئون الأمنية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حرص الأمانة العامة لدول مجلس التعاون على المشاركة في افتتاح معرض ميليبول قطر بتكليف من معالي الدكتور عبد اللطيف راشد الزياني الامين العام ، موضحاً أن معرض ميليبول قطر يضم خبرات العديد من الشركات المتخصصة في مجال الأجهزة والمعدات الأمنية.
3
أما الشريف لي باكا شريف منطقة لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فيقول : أنا سعيد جدا بالحضور إلى دولة قطر الصديقة ، وسعيدا لحضور المليبول والذي تشارك فيه إحدى عشرة دولة لأول مرة في المعرض وهذا يعني أن الدورات السابقة أيضا كانت ناجحة وهي ليست المرة الأولى التي أزور فيها الدوحة ، و الشرطة القطرية متطورة في عملها في جميع المجالات الشرطية والخدمية التي تقدمها للجمهور، وكذلك العمل في مراكز الشرطة ورجال الأمن في جميع المجالات، وهو تطور متنامي يوما بعد يوم.

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

برنامج أمن وسلامة المنشآت


  • برنامج أمن وسلامة المنشآت
    الأهداف :

    تنمية مهارات حماية المنشآت بما يضمن تأمينها ضد المخاطر و كيفية التعامل معها .

    بنهاية هذا البرنامج يستطيع المشارك أن يكون قادراً على:

    1- إعداد الخطط الأمنية والتنسيق مع أجهزة الأمن الحكومية في مواجهة التخريب والإرهاب.
    2- الممارسة العملية على مواجهة مخاطر التخريب والتجسس والاقتحام المسلح والسرقات وتطوير نظام وقائي للمخاطر التي تهدد أمن المنشاة.
    3- إعداد وكتابة التقارير الأمنية

    المعنيين بالحضور للدورة
    جميع العاملين في مجال الامن و السلامة و امن وسلامة المباني و المنشأت
    مديرى أمن المنشات - المهتمين بمجال الأمن و السلامة و الجانب الأمنى
    محتويات البرنامج
    صفات رجال الأمن ورؤساء الورديات
    تأمين وحراسة الأسوار والأبواب - • تحليل البيئة الداخلية والخارجية للمنشأة.
    أبراج الحراسة والدوريات - تأمين الوثائق والمعلومات ووسائل الاتصال
    • المخاطر التي تواجه المنشآت
    • مخاطر الجاسوسية. • مخاطر التخريب. • مخاطر الإرهاب.
    فحص و مراجعات خطط الطوارئ للمنشأة - تأمين وحراسة زيارة الشخصيات الهامة .
    تأمين مصادر الطاقة والإنتاج . • التحكم في الأفراد والمواد وأنواع التصاريح.
    الأجهزة المعاونة لرجال الأمن لأداء رسالتهم . غرف الطوارئ وإدارة الأزمات الأمنية
    • نظم وإجراءات التفتيش.
    • فن إعداد وكتابة التقارير الأمنية "تمارين عملية
    الشهادات
    يحصل كل متدرب على
    شهادة من اوشا الشرق الاوسط
    شهادة من الجمعية العربية لخبراء و محترفي السلامة معتمدة و مؤثقة بالخارجية المصرية + كارنيه الدورة التدريبية باسم و بصورة شخصية لكل متدرب ولمن يرغب بالحصول على شهادة دولية للكورس من الولايات المتحدة
    American Institute of Professional Studies
    مدة البرنامج يومان
    17-10-2012 18-10-2012
    و يعاد فى الفترة من 24-11-2012 - 25-11-2012
    يعقد بمقر الجمعية العربية لخبراء و محترفي السلامة 6 شارع مصطفى فهمى – جليم الدور الأول
    من 5:30 مساءاً إلى الى 8:30 مساءاً
    المحاضر
    تامر عبدالله شراكى
    المدير الادارى بالجمعية العربية لخبراء و محترفى السلامة و الصحة المهنية Arab Qosh
    مشرف موقع هندسة الأمن و السلامة
    مشرف عام السلامة و الصحة المهنية بموقع عالم الجودة
    عضو مجلس إدارة موقع الجودة و السلامة و الصحة المهنية
    مشرف قسم السلامة المهنية وتقليل المخاطربالمنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية
    يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين داخل و خارج الجمهورية
    TRAINING CENTER 6 MOSTAFA FAHMY ST – GELEM – ALEXANDRIA – EGYPT
    01004415852 – 01111165262 - 01003518000 TEL&FAX 035851153
    www.arabqosh.org
    للتسجيل
    https://www.facebook.com/events/419940108065982/

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...