الجمعة، 7 ديسمبر 2012

مؤتمر دولي في الرياض يبحث استراتيجيات الأمن الصناعي




يرعي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس الهيئه العليا للامن الصناعي يوم الاحد المقبل، المؤتمر والمعرض الدولي الخامس عشر للامن الصناعي الذي تنظمه الوزاره ممثله في الهيئه العليا للامن الصناعي الي جانب (IFSEC & OSH Arabia 2012)، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض برعايه شركة أرامكو السعودية وشركه سابك وشركه معادن وشركه تحكم التقنيه.

واعرب الامين العام للهيئه العليا للامن الصناعي الدكتور خالد بن سعد العقيل عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخليه علي رعايته لهذا الحدث الكبير، مشيرا الي ان المؤتمر الرابع عشر الذي عقد العام الماضي بالرياض حظي برعايه كامله من سموه حيث دشن وشهد فعالياته.

ونوه الدكتور العقيل بالاهتمام والرعايه التي يوليها سمو الامير محمد بن نايف لقطاع الأمن الصناعي والسلامه الصناعيه لتكون كافه المنشات الصناعيه في المملكه مسايره لاحدث معايير السلامه العالميه.

واوضح ان المؤتمر يقام هذا العام في دورته الخامسه عشره ويهدف الي وضع الاستراتيجيات والخطط العلميه والعمليه للامن الصناعي وكيفيه التعامل معها وفق احدث المفاهيم الدوليه.

وقال: «ان الجلسات وورش العمل التي ستصاحب هذا المؤتمر ما هي الا تاكيد ولله الحمد والمنه علي التطوير المستمر لمعايير واجراءات الامن والسلامه الصناعيه المعمول بها في المملكه والتي تقوم بدورها بتبادل الخبرات مع كبريات الجهات العالميه».

وذكر الدكتور العقيل ان المعرض سيضم مستلزمات الامن والسلامه ومكافحه الحريق تحت سقف واحد بما يشكل دافعا قويا للزياره والحضور من قبل جميع المؤسسات والجهات في المملكه والبلدان المجاوره.

المؤتمر والمعرض يقامان بالتعاون ما بين الهيئه العليا للامن الصناعي وشركه التحكم الامني السعوديه ويستمران 3 ايام، ويتوقع ان يشارك فيهما اكثر من 16 دوله منها الولايات المتحدة الإمريكية والمملكه المتحده ودول اوروبيه واسيويه بالاضافه الي دول مجلس التعاون الخليجي والشركات الوطنيه.

وتعتبر وزارة الداخلية ممثله في الهيئه العليا للامن الصناعي الجهه المسؤوله عن تطوير البنية التحتية للامن الصناعي ومكافحه الحريق والسلامه في المملكه ووضع المعايير والضوابط والتاكد من الالتزام بها من خلال الجمع ما بين الامن ومكافحه الحرائق والسلامه المهنيه تحت سقف واحد.

الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

سابك تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي الـ 15 للأمن الصناعي


تشارك الشركة السعودية للصناعات الأساسية " سابك " كراعي من الفئة البلاتينية في المؤتمر والمعرض الدولي الـ 15 للأمن الصناعي بمشاركة IFSEC & OSH Arabia 2012 , وذلك يوم الأحد المقبل في مركز معارض الرياض والمؤتمرات والذي تنظمه الأمانة العامة للهيئة العليا للأمن الصناعي خلال الفترة من 25 إلى 27 محرم 1434 هـ الموافق 9 - 11 ديسمبر 2012،

وسيشهد حضور مهنيين دوليين في مجال الأمن والسلامة ومكافحة الحريق ومزودي حلول وممثلين تقنيين بهدف الانخراط في السوق المحلية والاستعانة بشركاء محليين, بالإضافة إلى معرفة آخر تحديثات مجال الحماية ومكافحة الحريق والسلامة.

وأفاد المدير المنتدب لشركة UBM Live سايمون باركر أنه بعد النجاح الذي حصل في العام 2011 سيرسخ العام 2012 المؤتمر والمعرض الدولي الـ15 للأمن الصناعي وIFSEC & OSH Arabia كواحد من أهم الأحداث المتعلقة بالأمن ومكافحة الحريق والسلامة المهنية، المنعقدة في الشرق الأوسط والحدث الأبرز في السعودية .

ويبلغ حجم هذا الحدث ضعف ما كان عليه في العام 2011 إذ تم جمع هذا العام الحماية ومكافحة الحريق والسلامة المهنية تحت سقف واحد.
المصدر: مباشر

الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

أكثر 10 نساء شراً في التاريخ






عندما نتحدث عن الشر فإن تفكريك  سيدور حول الرجال ، ونتناسى أنه من الممكن أن يكون الجنس المعروف بالأنوثة والرقة والجمال  له تاريخ في الشر والإجرام وسبب للمعاناة والماساة لكثير من الناس . هنا سنسلط الضوء على 10 نساء هم أكثر شرا وإجراما ووحشة في العالم على مر التاريخ .

 1 - ميرا هيندلي




كانت ميرا هيندلي بالإشتراك مع برادي إيان المسؤولين عن "جرائم قتل المور " في مدينة مانشستر في برطانيا في منتصف عام 1960 م  .  حيث كانوا يقومون وبكل وحشية بعمليات إختطاف ، وإعتداء وجنسي وتعذيب ، وقاموا بقتل ثلاث أطفال دون سن اثانية عشر وقتل إتنين من المراهقين التي تتراوح أعمارهم بين 16 و17 سنة . ولدت هيندلي في عام 1942 م وتوفيت عام 2002 م . 

 2 - الملكة ماري




إشتهرت هذه المرأة بلقب ماري الدموية نظرا لأنها كانت فاسقة جدا و ، فهي السبب في العنف وعودة إنجلترا إلى الكاثوليكية . وإعدام الكثير من الشخصيات  البارزة  الذين كانوا معارضين لها ، وقد إستطاع الهرب من هؤلاء حوالي 800 خارج البلاد .ولدت ماري في عام 1516 م وتوفيت عام 1558 م . 

 3 - بيلي جوينس




كانت بيلي جونيس واحدة من النساء الأكثر وحشية وهي اصل السفاحين المتسلسلين  في أمريكا  . كانت طويلة القامة ( 1.83 م ) ووزنها أكثر من 91 كيلوجرام .  من النساء الأقوياء فهي من أصل نرويجي . قامت بقتل زوجيها الأثنين ، وقتلت طفلتيها (لوسي وميرتل )  وأصدقاء بنتيها . كان الدافع وراء ذلك هو الجشع وذلك بغرض أخد التأمين على حياتهم وإمتلاك العقارات والذي أصبح مصدر دخلها . معظم التقارير أحصت القتلى بأكثر من عشرين شخصا . ولدت في عام 1859م وماتت في عام 1931 م . 

4 - ماري آن



ماري آن هي أحد القتلة المتسلسلين التي سبقت بيلي  جوينس بثلاثين عاما . تزوجت في سن العشرين ، قتلت ثلاث أزواج وعشيقها وعشرة أبناء ووالدتها ، جميعهم ماتوا بطريقة واحدة عن طريق التسمم بالزرنيخ . ولدت عام 1832 م وماتت شنقا في عام 1873م.

5 - إلسي كوخ



تعتبر هذه المرأة أحد محترفي القتل مع جمع تذكار لكل جريمة قتل تقوم بها كانت تقوم بالجريمة بعد أن تصبح ضحيتها مخمورة بمساعدة زوجها كارل كوخ . ولدت عام 1906 م وشنقت نفسها في السجن عام 1967 م . 

6 - إيرما غريسي



حياة هذا المراة قصيرة . هي من أحد العائلات النازية . كانت في البداية حارسا في أحد المعسكرات ثم مسؤولة في أحد السجون ، كانت تستمتع بتعذيب ضحاياها قبل القتل بطرق كثير من إطلاق نار وإستخدام الكلاب المتعطشة وضرب بالسوط مع بعض التجاوزات الجنسية ، والخنق في غرف الغاز . إشتهرت أيضا بلبس الأحذية الثقيلة وحمل مسدس في يديها دوما . ولدت عام 1923 م وماتت في عام 1945 م .


7 - كاثرين نايت



أول إمراة أسترالية تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة دون الأمكانية من الإفراج عنها بأي طريقة . قامت بقتل شخصين كانت على علاقة معهما بطريقة وحشية جدا حيث قامت بسلخ أحدهما واستخدمت جلده في غرفة المعيشة الخاصة بها . ولدت في عام 1956 م ومازلت على قيد الحياة إلى الأن في السجن .  

8 - إليزابيث باتوري



هي واحدة من أشهر القتلة المتسلسلين في التاريخ الهنغاري ، يعتقد أنها قامت بقتل مئات الضحايا خلال 25 سنة وخاصة من الفتيات الفلاحين  . كانت تقوم بتعذيب الضحايا بإستخدام الأبر والحرق وتشويه الأيدي .  ونتيجة لوضعها الإجتماعي لم تحضر للمحاكمة ولكن تم إجبارها الأقامة في غرفة واحدة حتى وافتها المنية . ولدت في عام 1560م وماتت في عام 1614 م . 

9 - بيفرلي أليتت


هي واحدة من القتلة المشهورين  في بريطانيا ، عملت كممرضة للأطفال . قامت بقتل 4 أطفال وجعل 5 أطفال في حالة خطيرة .لقبت " ملك الموت ". ولدت عام 1968 م 

10 - إيزابيلا



تعرف هذه المرأة بإسم " تابعة كريستوفر كولومبي " . كانت سبب في إجبار العديد من اليهود والمسلمين في تغيير ديانتهم في أسبانيا . وهاجر من أسبانيا  مايقارب 200,000 شخص . كانت تعمل المستحيل لكي تصل إلى القداسة الممكنة في الكنيسة الكاثوليكيه  . ولدت في عام 1451 وتوفيت في عام 1504 م .

الغريب ان تلك القائمة لم يتم إدراج فيها " ريا و سكينة " !! ربما لم تصل اخبراهم لمن وضع تلك القائمة ولكن على آية حال نعم إنهم من ضمن النساء الأكثر شراً في العالم .  

فــــــرص عــــمــــل فــي قــــــطـــــر CAREER OPPORTUNITY in Qatar


CAREER OPPORTUNITY in Qatar  \  فــــــرص عــــمــــل فــيقــــــطـــــر


   


1-    We are looking for qualified Firefighting Engineer in Qatar. Below is job qualifications.


Qualified candidates send their CVs to Reemhamed@al-haramaien.com including a reference to the position in the subject field.


        Qualification & Experience:

Fire engineers have various roles within a fire department structure. They will have a hand in many areas of science, technology, psychology, physiology, management and even law.
As each department is different, the job responsibilities of a fire engineer will vary. Some duties may include designing fire detection and alarm systems, designing escape routes, firefighting, and maintenance of fire apparatus. A fire engineer may also handle the finances of the department, act as a expert witness in court cases, and lead or teach courses to both civilian and other emergency personnel.
             Skills:
A fire engineer should have the ability to think and stay calm in stressful situations.
He should be able to work as a member of a team and be ready to do a variety of tasks.
Fire engineers must understand the nature and characteristics of fires and how they originate.
This includes knowing how to detect, control and extinguish fires, as well as knowing how they spread, and the products produced from combustion.
Fire engineers should be able to anticipate behaviors of materials, machines, apparatus, and structures.
Exp.5years or more at industrial field 
Education:

                     Degree in Fire Engineering Technology.


  

يرجى ارسال السيرة الذاتية مع كتابة اسم الوظيفة في عنوان الرسالة إلى:
أو


   Contact us:
Address: Al-Basem Complex, Building No. 259, Madineh Monawreh Street, Tla' Al-Ali, Amman
Post Code: 11190 Al-Abdaly
P.O.Box: 928566 Amman
Telephone: +962-6-5548718 / +962-6-5548744
Fax: +962-6-5548770
Mobile: +962-79-7186774

signuters Reem


الأحد، 2 ديسمبر 2012

دورة نماذج و تقارير إدارة السلامة

training course Forms and report safety management 
دورة نماذج و تقارير إدارة السلامة


العمليات الأمنية و اساليب التأمين

Security operations training course

المعرض الدولي العاشر لأنظمة الأمن ومكافحة الحريق مفسك 2012


دعوة لحضور المعرض الدولي العاشر لأنظمة الأمن ومكافحة الحريق ومهمات الوقاية الشخصية مفسك 2012 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات
من 1 الي 4 ديسمبر 2012
كل الجديد في أنظمة السلامة و معدات الحريق و أجهزة الإنذار ومعدات الوقاية الشخصية بحضور عدد كبير من الشركات العالمية المتخصصة .


ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...