الخميس، 20 ديسمبر 2012

وزير التعليم العالي بالإسكندرية للبحث عن دور الهندسة نحو بيئة أفضل



يفتتح الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى والدكتور اسامة ابراهيم رئيس جامعة الاسكندرية صباح السبت القادم ( 22/12/2012 ) أعمال المؤتمر الدولى التاسع عن " دور الهندسة نحو بيئة أفضل " وتنظمه كلية الهندسة جامعة الاسكندرية على مدى ثلاثة أيام تحت رعاية الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء .
ويتناول المؤتمر هذا العام خارطة الطريق البيئية من الحلم الى الحقيقة ويشارك فيه عدد كبير من الباحثين والمتخصصين المهتمين بمجال تنمية البيئة فى مصر وخارجها . 

وعلى جانب اخر افتتح أ.د أسامة إبراهيم رئيس جامعة الاسكندرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 19/12/2012 أعمالمؤتمر العدالة بين الواقع والمأمول الذى تنظمه كلية الحقوق بالتعاون مع جامعة جونزهوبكنز الأمريكية ومشاركة جميع كليات الحقوق فى جمهورية مصر العربية والدول العربية وبعض الدول الآسيوية والأجنبية ، والمستشارين والمحامين ورجال القانون وأعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق .
        وأشار رئيس الجامعة فى كلمته التى ألقاها بهذه المناسبة إلى أن عنوان المؤتمر جاء ليعبر تماماً على واقعنا الحالى والهوة التى نشهدها بين واقع لا يرضى طموح المصريين ومأمول نتمنى أن نصل إليه فى القريب العاجل وأضاف أن الأبحاث المشاركة فى المؤتمر جميعها موضوعات هامة ويجب نشر جميع نتائجها وتوصياتها وارسالها إلى جميع الجهات الرسمية والقانونية لكى تكون جامعة الاسكندرية من أوائل الجامعات التى تبلور خلاصة فكر علماء القانون بمصر والدول العربية لتكون العدالة فى متناول الجميع .
        وأشاد د. محمد يحيى مطر الأستاذ بجامعة جونبكنز بمشروع الدستور المصرى وأعلن أنه جاء شاملاً وضامناً للحقوق والحريات الأساسية وأن مشروع الدستور المصرى فى مجال مكافحة الاتجار بالبشر يقدم نموذجاً فريداً فى فقه الدساتير المقارنة ، كما وجه د. يحيى مطر رسالة إلى د. محمد مرسى رئيس الجمهورية لمناشدته بالتصديق على الميثاق العربى لحقوق الانسان حتى لا نكون بمعزل عن العمل العربى المشترك خاصة فى مجال حقوق الانسان العربى ، وأن تصدق الحكومة المصرية على البروتوكول الاختيارى الخاص بالعهد الدولى المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية وللعهد الدولى الخاص بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية واتفاقية القضاء على كافة أشياء التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الاعاقة .
        كما أكد د. أحمد هندى عميد الكلية أن المؤتمر دار علم لعرض الأفكار والنظريات الجديدة بموضوعية شديدة والاستماع إلى الرأى والرأى الآخر .
        وأشار د. أمين مصطفى وكيل الكلية إلى أن موضوع المؤتمر جاء استكمالا لموضوع المؤتمر فى العام الماضى الذى عقد تحت عنوان " الثورة والقانون " وتم مراعاة اختيار الأبحاث المشاركة بحيث تعرض تجارب الدول المختلفة ومشاركة القضاة والمحامين وشباب الباحثين لتعميم الفائدة .
        تستمر أعمال المؤتمر لمدة يومان وتتناول العدالة من كافة جوانبها الدستورية والجنائية والاجرائية والعدالة فى القانون المدنى والقانون الدولى العام والعدالة فى ضوء نظام العيادة القانونية والعدالة فى الاقتصاد والتجارة ولدى الفقه الاسلامى .

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...