الخميس، 31 أكتوبر 2013

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز يرعى مؤتمر ومعرض الأمن الصناعي

الرياض - واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي

المؤتمر و المعرض الدولي السادس عشر للأمن الصناعي الذي تقيمه وزارة الداخلية ممثلة في الهيئة العليا للأمن الصناعي الصناعي بمشاركة IFSEC & OSH Arabia 2013))

بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 21 إلى 23 محرم 1435 هــ الموافق 24 إلى 26 نوفمبر 2013 م.

وتستمر فعاليات المؤتمر المعرض لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين.

ويستهدف المعرض خمسة جوانب وهي

الاطلاع على المنتجات الحديثة والخدمات التي تقدمها الشركات العارضة لتلبية احتياجات المنشآت والجهات ذات العلاقة وتبادل الأفكار في مجالات قطاعات الأمن والحماية ومكافحة الحريق والسلامة في المملكة والمنطقة

والاطلاع على المتغيرات الإقليمية ومدى تأثيرها على التطور التقني والتنظيمي وتوسيع شبكة جهات الاتصال بين الشركات المصنعة والمنشآت والجهات ذات العلاقة

وإثراء المعرفة في مجالات الأمن الصناعي والاستزادة بالمعلومات من خلال هذا المعرض الدولي


الوطن العربى: حوادث السير "تستنزف" الخزينة السعودية

حوادث السير "تستنزف" الخزينة السعودية



حوادث السير "تستنزف" الخزينة السعودية
الرياض - الوطن العربي - وكالات - الثلاثاء, 29 أكتوبر 2013

قال رئيس اللجنة السعودية العليا في ملتقى السلامة المروري، عبدالله الربيش، إن خسائر المملكة العربية السعودية نتيجة حوادث المرور تصل إلى 13 مليار ريال (نحو 3.4 مليار دولار) سنويا.

وأضاف الربيش "أن عدد الحوادث المرورية في المملكة وصل إلى أكثر من 300 ألف حادث سنوياً، إضافة إلى أن أكثر من 30 في المائة من أسرّة المستشفيات مشغولة بإصابات الحوادث المرورية".

والقى الربيش الضوء على "أن الحوادث المرورية في المملكة تستنزف خزينة الدولة كل عام،  مضيفا أنه"وبعد الاطلاع على الأرقام الكبيرة لحوادث المركبات في المملكة وأرقام الضحايا الكبيرة، تم الاتفاق على إنشاء جمعية علمية تهتم بشؤون السلامة المرورية، نظراً لأهميتها في هذا التوقيت، وعقد اجتماعات عدة وطرح عدد من الأفكار مع عدد من الجهات".

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

معرض ومؤتمر الأمن والسلامة «إنترسك» 19 يناير 2014


يستضيف مركز دبي التجاري العالمي معرض ومؤتمر الأمن والسلامة "إنترسك" الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 يناير المقبل.
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت - الشركة المنظمة للمعرض - ان الدورة الجديدة لمعرض إنترسك تشهد اهتماماً واسعاً من أهم الشركات والمؤسسات الحريصة على استعراض حلول الأمن الإلكتروني والدورات التدريبية لمساعدة الشركات وتفهم متطلبات التجار وقطاع الأفراد من المستهلكين وتقديم الحل الملائم الذي يلبي كافة المتطلبات..معربا عن تفاؤله الشديد بعد حجز أكثر من 80 بالمائة من مساحة معرض إنترسك.
وأشار إلى حرص الجهات المسؤولة على تحسين البنية التحتية الأمنية وتعزيز القدرات والتدريبات ووسائل مكافحة قرصنة الإنترنت والجرائم الإلكترونية والحد من الحوادث ومكافحة الحرائق لتحقيق الاستقرار والتركيز على المحافظة على بيئة آمنة ومنتجة ..لافتا إلى أن التقارير تتوقع اعتماد معايير ووضع قوانين خاصة بسوق البرامج الأمنية في دول الخليج.
ووفقا للأبحاث والدراسات فقد شهدت السنوات الأخيرة زيادة حجم إنفاق السلطات الإقليمية على البنية التحتية للأمن والمعدات والعاملين إلى جانب زيادة وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على بيئة آمنة ومستقرة.
وأكدت أبرز شركات الأمن العالمية المشاركة في دورة إنترسك الجديدة أهمية سوق المنطقة ونمو حجم الإنفاق حول الأمن الإلكتروني ومنها شركات هانيويل سكيوريتي و بوش سكيوريتي سيستمز و أى إسإس أى ابلوي وفلير سيستمز و أكسيز كوميونيكشنز و سامسونج تكوين وتيكو انترناشيونال إلى جانب 150 من العارضين الذين يشاركون في المعرض للمرة الأولى.
وقدم إنترسك في بداية العام الجاري أهم المنتجات والخدمات لأكثر من 990 عارضا على مساحة تجاوزت 39 ألف متر مربع شملت عشر قاعات كاملة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
واستقطب المعرض في دورته السابقة 21 ألفا و549 من الزوار التجاريين والتجار ومحترفي الصناعة من حوالي 116 دولة وهو ما يجعل إنترسك حدثا عالميا.
وتنقسم دورة إنترسك إلى أربعة أقسام رئيسية هي الأمن التجاري وأمن المعلومات والسلامة والصحة والحرائق والإنقاذ والأمن الوطني والشرطة .. ويحتوي قسم الأمن الوطني وأمن المعلومات على معدات التحكم والمراقبة ومراقبة الدخول ونظم المراقبة والتسجيل وأمن المعلومات.
ويغطي قسم الحرائق والإنقاذ منتجات وخدمات الوقاية من الحرائق ومعدات مكافحة الحرائق وأنظمة الإنذار والتحذير من الطوارئ ومعدات الإنقاذ.
ويقدم قسم الصحة والسلامة معدات الوقاية الشخصية " بي بي إى" والوقاية من الحرائق في العمل و معدات السلامة في العمل والصحة في العمل.

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...