الخميس، 24 يوليو 2014

حريق فى توسعة الحرم المكى



قال على عبد الله الغامدى، المتحدث الرسمى لهيئة الهلال الأحمر السعودى بمنطقة مكة المكرمة، إن 35 فرقة إسعاف باشرت الحريق الذى نشب منذ قليل بمواقع عمل توسيع الحرم المكى، مشيراً إلى أنه تم توجيه ١٤ فرقة إسعافية، وعدد 3 فرق من "الميدك"، وعدد 3 دراجات نارية، وعدد ١٥ فرقة من المتطوعين.

وأضاف الغامدى أن الحادث تسبب حتى الآن فى إصابة ١٤شخصاً تم نقل 3 منهم إلى مستشفى الملك فيصل، فيما تم إسعاف 11 شخصاً بموقع الحادث، والحريق تم السيطرة عليه الآن.

‏‫ومن جانب آخر، أوضح الناطق الإعلامى بإدارة الدفاع المدنى بالعاصمة المقدسة المقدم صالح العليانى أن عدداً من فرق الإطفاء والإنقاذ وصهاريج المياه عملت على محاصرة الحريق فى جزء تقدر إبعاده بـ "20×20" م وقد تم إخماد الحريق وجارٍ أعمال التبريد بعد إنهاء الاشتعال علماً أنه حتى إعداد الخبر لا يوجد أى إصابات فى الأرواح ولله الحمد.

وأشار إلى أن لطبيعة المواد المشتعلة دوراً فى كثافة أدخنة الحريق والجزء الذى وقع به الحادث معزول تماماً عن المصلين بالمسجد الحرام، وأن مدير عام الدفاع المدنى اللواء سليمان بن عبدالله العمرو يتابع الحادث من موقع الحدث وأن الحادث تحت السيطرة وفى مراحله الأخيرة عمليات تبريد فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...