الأحد، 27 مارس 2016

اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل - 28 نيسان/أبريل 2016

undefined

الإجهاد في مكان العمل: التحدي الجماعي" هو موضوع حملة اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل هذا العام. والتقرير لفت الانتباه إلى الاتجاهات العالمية الحالية على ضغوط العمل ذات الصلة وتأثيرها.
اليوم، العديد من العمال يواجهون ضغوطا أكبر لتلبية متطلبات الحياة العملية الحديثة. المخاطر النفسية والاجتماعية مثل زيادة المنافسة، وارتفاع سقف التوقعات حول أداء وساعات عمل أطول تسهم في مكان العمل يصبح بيئة أكثر إرهاقا من أي وقت مضى.
مع وتيرة العمل التي تمليها الاتصالات الفورية وارتفاع مستويات المنافسة العالمية، والخطوط الفاصلة بين العمل من الحياة أصبحت أكثر وأكثر صعوبة في التعرف عليها. وبالإضافة إلى ذلك، ويرجع ذلك إلى العلاقات التغييرات العمل الهامة والركود الاقتصادي الحالي، العمال تشهد تغييرات تنظيمية وإعادة الهيكلة، وانخفاض فرص العمل، وزيادة العمل الهش، والخوف من فقدان وظائفهم، التسريحات الجماعية للعمال والبطالة وانخفاض الاستقرار المالي، مع خطيرة عواقب على صحتهم العقلية والرفاه.
وفي السنوات الأخيرة، كان هناك تزايد الانتباه إلى تأثير المخاطر النفسية وضغوط العمل ذات الصلة بين الباحثين والممارسين وصناع القرار.
ومن المسلم به حاليا المتصلة بالعمل التوتر عموما قضية عالمية تؤثر على جميع البلدان وجميع المهن وجميع العاملين في كل من البلدان المتقدمة والنامية.
في هذا السياق المعقد، ومكان العمل هو في الوقت نفسه مصدرا هاما من المخاطر النفسية والمكان المثالي لمعالجتها من أجل حماية صحة ورفاه العمال.


ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...