السبت، 7 مارس 2015

اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل 2015

اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل 2015

لمحة تاريخية عن يوم السلامة العالمى

 

اليوم العالمي السنوي للسلامة والصحة في العمل في 28 نيسان يشجع على الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية على الصعيد العالمي.


وهي حملة توعية تهدف إلى تركيز الاهتمام الدولي على حجم المشكلة وكيفية تعزيز وخلق ثقافة السلامة والصحة يمكن أن تساعد في تقليل عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بالعمل.


 28 أبريل هو أيضا يوم ذكرى الدولية لتنظيم الميت والمصاب من العمال في جميع أنحاء العالم من قبل الحركة النقابية منذ عام 1996.


والغرض منه هو لتكريم ذكرى ضحايا الحوادث والأمراض تنظيم التعبئة في جميع أنحاء العالم وحملات التوعية في هذا التاريخ نحو السلامة المهنية.


وفي عام 2003، أصبح لمنظمة العمل الدولية المشاركة في 28 أبريل حملة بناء على طلب من الحركةالنقابية.

 في حين نكرم العمال المصابين ، ان هذه الإصابات والوفيات يمكن منعها وتقليصها، الاعتراف بها على حد سواء في اليوم لإحياء ذكرى والاحتفال.


منذعام 2003، ومنظمة العمل الدولية تهتم وتلاحظ اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل في 28 ابريل نيسان بغرض الاستفادة من نقاط القوة التقليدية المتمثلة في الثلاثية والحوار الاجتماعي.


واعتبر 28 أبريل، وهو يوم لزيادة الوعي الدولي حول السلامة والصحة المهنية بين النقابات وأرباب العمل منظمات وممثلي الحكومة على حد سواء و هو ما يقصد بالحوار الثلاثى .


وتعترف منظمة العمل الدولية المسؤولية المشتركة لأصحاب المصلحة الرئيسيين وتشجعها على تعزيز ثقافة السلامة والصحة الوقائية للوفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها لمنع الوفيات والإصابات والأمراض في مكان العمل، السماح للعمال بالعودة إلى ديارهم سالمين في نهاية يوم عمل.لمزيد من المعلومات عن الحملات السنوية منذ عام 2003، 

يرجى زيارة

  www.ilo.org/safeday .

 

اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل 2015

تاريخ في بناء ثقافة الوقاية في الصحة والسلامة المهنية حول العالم .


السلامة والصحة المهنية هى الثقافة الوطنية وهي التي يتم فيها احترام الحق في بيئة عمل آمنة وصحية على جميع المستويات، حيث الحكومات وأصحاب العمل والعمال من أجل المشاركة بنشاط في تأمين بيئة عمل آمنة وصحية من خلال نظام من الحقوق المحددة، والمسؤوليات والواجبات،وحيث يتم منح الأولوية القصوى لمبدأ الوقاية.


وهذا العام، ونحن سوف تحسين Safe Day صفحة على شبكة الإنترنت مع معلومات جديدة وسهلة الاستخدام لتصميم الحملة الخاصة بك.

سوف تكون قادرة على تحميل عدد من الوثائق الرئيسية الأخرى بما في ذلك الملصقات بثلاث لغات.


ولكن لن يكون هناك تقرير كما هو الحال في السنوات السابقة. لا اعرف لماذا ، لكن من الملاحظ أنه استحياء من المنظمة فكيف نهتم لغرض السلامة و الحروب فى كل مكان !!!


نحن ندعوك لزيارة صفحة تفاعلية على الشبكة العالمية لدينا اعتبارا من مارس 2015.

تبقينا على علم على الأنشطة التي سوف تتطور في هذا السياق.


منظمة العمل الدولية تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل على ال 28 ابريل نيسان لتعزيز الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية على الصعيد العالمي.


 وهي حملة توعية تهدف إلى تركيز الاهتمام الدولي على الاتجاهات الناشئة في مجال السلامة والصحة المهنية وعن حجم الإصابات والأمراض المرتبطة بالعمل والوفيات في جميع أنحاء العالم.


 و28 أبريل هو أيضا اليوم الذي في العالم الحركة النقابية يحمل يوم الاحتفال الدولي من أجل الميت والعمال المصابين إلى تكريم ذكرى ضحايا الحوادث والأمراض المهنية وتنظيم mobil zations والحملات في جميع أنحاء العالم في هذا التاريخ.

مع الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل ومنظمة العمل الدولية تشجع على إقامة للسلامة والصحة ثقافة وقائية عالمية تشارك فيها الهيئات المكونة للمنظمة وجميع أصحاب المصلحة الرئيسيين فيهذا المجال.


 في أجزاء كثيرة من العالم، بما فيها السلطات الوطنية، والنقابات العمالية ومنظمات أصحاب العمل والعاملين في السلامة والصحة و الخبراء والعلماء و الباحثين فى هذا المجال من أجل تنظيم أنشطة للاحتفال هذا التاريخ.


 ندعوكم للانضمام إلينا في الاحتفال بهذا اليوم الهام ومشاركة معنا الأنشطة التي تنظم.

المصدر

http://www.ilo.org/safework/events/safeday/lang--en/index.htm


لتحميل الملف 
http://www.4shared.com/office/9cX7Omb5ba/___2015.html?

الجمعة، 6 مارس 2015

الوطن | الوزراء الجدد يتحدثون.. 'التعليم': جهاز للتفتيش على المدارس


محلب أثناء الحديث عن التعديل الوزارى أمس محلب أثناء الحديث عن التعديل الوزارى أمس
قال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، عقب توليه منصبه الجديد، إنه سيكرس جهده لتوفير الاحتياجات الأساسية للفلاح ومستلزمات الإنتاج من أسمدة وبذور ورفع المعاناة عن كاهله. وأضاف، لـ«الوطن»، أنه سيجرى زيارات ميدانية مفاجئة للتأكد من تقديم الخدمات للمزارعين.
وأكد «هلال» أنه سيركز على تنفيذ البرنامج الانتخابى للرئيس عبدالفتاح السيسى، خاصة مشروع استصلاح وزراعة مليون فدان، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، ومشروع تطوير الرى الحقلى لتوفير مياه الرى ومواجهة العجز المائى، مؤكداً أن تلك المشروعات هى تكليفات من الرئيس السيسى. من جانبه قال خالد رامى، وزير السياحة الجديد، إن الوزارة ملتزمة بكل الاتفاقيات التى وقعها هشام زعزوع وزير السياحة السابق مع المنظمات والجهات المختلفة، وشركات السياحة الأجنبية والمحلية.
وقال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم الجديد، إن أول قرار سيتخذه هو تشكيل الجهاز الرقابى لأعمال التفتيش على المدارس، موضحاً أنه سيشكل لجنة عاجلة لمراجعة تطوير المناهج، إضافة إلى لجنة لمتابعة المواظبة على أداء تحية العلم فى طابور الصباح. وأوضح الرافعى، لـ«الوطن»، أن الوزارة ستبدأ إعداد لائحة يوقع عليها الطالب والمعلم والمدير، ليعلم الجميع أنه لا تهاون بعد اليوم فى حق التعليم.

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...