السبت، 17 يناير 2015

انتبه..الشاحن يتجسس عليك

انتبه..الشاحن يتجسس عليك
17/01/2015 - 11:10 ص
وكالات(عواصم عالمية)



نجح المختص في مجال الأمن المعلوماتي سامي كامكار، من تحويل جهاز صيني الصنع ذي مقبس USB ويستخدم للشحن، إلى أداة قد تستخدم للتجسس.
 
والجهاز "كي سويبر" الذي ابتكره كامكار، عبارة عن ملتقط لإشارات مفاتيح اللوحة، ويستطيع التعامل مع لوحات المفاتيح لشركة مايكروسوفت العاملة بالبلوتوث.
 
ويلتقط الجهاز إشارات مرسلة من اللوحة إلى جهاز الاستقبال وقراءتها، وحفظ كل المعلومات المرسلة.
 
وتخزن ذاكرة الجهاز المعلومات عن كل ما جرى طبعه من خلال مفاتيح اللوحة، بما في ذلك العناوين الإلكترونية وأسماء المستخدمين وكلمات السر وغيرها من المعلومات السرية.
 
ويستطيع الجهاز أن يرسل رسائل نصية مختلفة حيث تصلح لوضع شريحة SIM فيها التي تؤمن التوصيل بالإنترنت.
 
ويمكن برمجة الجهاز لحفظ كلمات المرور التي تتم طباعتها عند الولوج إلى موقع إلكتروني خاص بالبنوك، أو حتى حفظ الأرقام التي يصل عددها إلى 16، أي تلك التي تعود على الأغلب إلى بطاقة ائتمانية، مما يسهل على القراصنة الدخول إليها وسرقتها.  
 
وكشف كامكار عن أنه اخترع الجهاز في أيام قلائل، وأن الجهاز يعمل حتى بعد فصله من المقبس بفضل وجود بطارية فيه، ويعمل في نطاق 10 أمتار.
 
واخترع كامكار الجهاز للفت أنظار منتجي لوحات المفاتيح دون أسلاك إلى الواقع أن كل المعطيات المرسلة عن طريق الهواء لا تشفر بطريقة مضمونة.
 
يذكر أن سامي كامكار يعمل خبيرا  لدى شركة بولندية.
 

جميع الكتب الدارسية للمراحل التعليمية


جميع الكتب الدارسية للمراحل التعليمية 
( الفصل الدارسي الأول - الفصل الدارسي الثانى) 
للتحميل المباشر 

المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
المرحلة الثانوية
ملفات أخرى مهمه

الخميس، 15 يناير 2015

البلد: بالصور.. جامعة الفيوم تجري خطة إخلاء لمواجهة الأزمات المحتملة أثناء الطوارئ


بالصور.. جامعة الفيوم تجري خطة إخلاء لمواجهة الأزمات المحتملة أثناء الطوارئ


الفيوم - نبيل أبو السعود
الأربعاء 14.01.2015 - 09:10 م
قام مركز إدارة الأزمات بجامعة الفيوم اليوم الأربعاء بإجراء تجربة إخلاء لمبنى المطبعة المركزية برعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة وإشراف الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قام الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإعطاء إشارة البدء للتجربة بحضور الدكتور عماد دويدار مدير مركز إدارة الأزمات، والدكتور محمد صفاء مدير عام المستشفيات الجامعية ،والعميد محمد رمضان مدير أمن الجامعة، والعقيد خالد نور، وعبد البديع مهدى مدير عام خدمة المجتمع والمشروعات البيئية، ومرسى عبد الفتاح المدير الإدارى للمطبعة المركزية، ونادى جابر مدير مكتب نائب رئيس الجامعة، ومحمد على مدير إدارة المؤتمرات والاتصالات بقطاع خدمة المجتمع والسادة العاملين بالمطبعة وطبيب ومسعفين بمستشفى الجامعة .

وأكد الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن التجربة تأتى حرصا من الجامعة على تطبيق أعلى معايير السلامة العامة وحفاظا على الأرواح والممتلكات ونشر الوعي التام في حال حدوث حريق أو أي أخطار محتملة.

وصرح الدكتور عماد دويدار مدير مركز إدارة الأزمات بالجامعة بأن الوقت المتوقع لإجراء التجربة كان 6 دقائق وتم تنفيذها فى 4 دقائق فقط، حيث تم افتعال حريق وتم تشغيل جرس الإنذار وخروج العاملين فى مجموعات منتظمة والتجمع فى المكان المحدد وتواجدت سيارة إسعاف خارج المطبعة.

وأضاف أن خطة الإخلاء تهدف إلى إخلاء المباني من شاغليها فور سماع جرس إنذار الحريق وذلك بتوجههم إلى نقاط التجمع المحددة سلفاً وتشكيل فريق إدارة الأزمات والحالات الطارئة وتحديد الواجبات والمهام المنوطة بكل منها لتكون بمثابة إطار عام لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ ودليلاً مرشداً في سبيل حماية الأفراد بالتنسيق والتعاون مع إدارة الدفاع المدني والحريق ووزارة الصحة والسيطرة على الخطر ومنع انتشار الحرائق والعمل على تقليل الخسائر الناجمة عنها بالقدر الكافي من خلال استخدام الوسائل الفعالة لمكافحة الحرائق .

الأربعاء، 14 يناير 2015

انطلاق معرض “انترسك دبي” للأمن والسلامة الأحد

انطلاق معرض “انترسك دبي” للأمن والسلامة الأحد
تاريخ النشر: 14/01/2015
دبي - حمدي سعد:
يصل حجم سوق معدات وأجهزة أمن الأفراد والمجتمعات والأمن المدني في المنطقة إلى 9 .10 مليار دولار العام ،2020 مقارنة ب3 مليارات دولار العام ،2014 مسجلاً نمواً استثنائياً بنسبة 7 .23%، ما يمثل ضعف المتوسط العالمي، وبحلول 2020 ستمثل المنطقة 10% من السوق الأمني العالمي وفقاً لتوقعات منظمة "فروست آند سوليفان"، الشريك المعلوماتي لشركة "ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط" .
كشفت "ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط" خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقرها في دبي صباح أمس، عن تفاصيل الدورة ال17 لمعرض "انترسك - دبي 2015"، أكبر معرض عالمي للأمن والسلامة، الذي ينطلق الأحد المقبل تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الفترة من 18-20 يناير/كانون الثاني 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .
وأكد مسؤولون في شرطة ودفاع مدني
دبي خلال المؤتمر رداً على أسئلة "الخليج" مواصتهم العمل الدؤوب لدعم لمشروع
"دبي مدينة ذكية"، ولدعم المكتسبات التي حققتها الإمارات على مدار عقود من التنمية المستدامة .
وأكد العقيد حميد الأنصاري، مدير إدارة الرياضة في شرطة دبي أن شرطة دبي تعمل بصورة مستمرة على دعم مشروع "دبي مدينة ذكية"، بهدف أن تكون دبي أأمن مكان في العالم، وهو ما يشعر به سكن المدينة على مدار عقود .
وقال الأنصاري إن شرطة دبي تعمل على الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة للمحافظة على أمن وسلامة سكان دبي وفق أعلى المعايير العالمية، بالتواكب مع النمو الاقتصادي والسياحي الذي تشهده المدينة، مستشهداً بحجم العمليات وتطورات أنظمة الأمن والسلامة في مطار دبي، على مدار عقود وصولاً إلى المستوى الحضاري الذي يشهده مطار دبي حالياً .
وقال المقدم جمال أحمد إبراهيم، مدير إدارة السلامة الوقائية، الدفاع المدني في دبي: إن نحو 52 ألف مبنى تم ربطها آلياً بالدفاع المدني، مشيراً إلى سعي الإدارة لربط نحو 8 آلاف مبنى سنوياً خلال السنوات المقبلة .
وأشار مدير إدارة السلامة الوقائية، الدفاع المدني في دبي إلى وجود مشروعين تعمل على تنفيذهما الإدارة، هما مشروع مراقبة معدات الدفاع المدني وتسجيلها والتأكد من استدامتها وسلامتها ومشروع ضبط مخالفات الدفاع المدني في المباني بطريقة آلية كذلك .
حضر المؤتمر الصحفي ممثلون لشركاء المعرض الداعمين، وهم العقيدئحميد الأنصاري مدير إدارة الرياضة في شرطة دبي، والمقدم جمال أحمد إبراهيم مدير إدارة السلامة الوقائية الدفاع المدني بدبي، والمقدم ناصر إبراهيم كاظم مدير المركز الدولي للأمن والسلامة أكاديمية شرطة دبي، وأحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض .
وقال أحمد باولس خلال المؤتمر: إن معرض انترسك دبي أصبح علامة عالمية، ضمن معارض الأمن والسلامة، وأن المعرض يحقق نسب نمو على مستوى الصفقات والشراكات الاقتصادية وأعداد الزوار بشكل كبير، وهو ما يتضح من حجم مشاركة الجهات الحكومية والشركات، وكذلك من أعداد زوار المعرض الكبيرة التي تفد إليه من المنطقة والعالم .
وأضاف: "على مدى سنوات عديدة لعب "إنترسك" دوراً بارزاً في تشكيل صناعة الأمن حول العالم، وتعد الدورة ال17 للمعرض الأكبر على مستوى العالم . دعم الجهات الحكومية في شرطة دبي والدفاع المدني وأكاديمية الشرطة ساعد على نمو إنترسك" .
وقال باولس: توقعت التقارير ارتفاع معدات الطلب على معدات الأمن والسلامة بنسبة 7 % سنوياً، ليصل سوق معدات الأمن العالمي إلى 117 مليار دولار بحلول ،2016 لتأتي في المقدمة الأسواق النامية في آسيا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، كما أشارت الأبحاث إلى
نمو سوق معدات الفيديو وأجهزة وأنظمة المراقبة في الإمارات بنسبة 16% خلال السنوات الأربع المقبلة، خاصة قطاعات الحكومة والفنادق .
مشاركة 1237 جهة وشركة
ويشارك في دورة "انترسك - دبي 2015" أكثر من 1237 جهة وشركة من 52 دولة، على مساحة 000 .48 متر مربع، فيما يشهد نموا بنسبة 10% عن دورة ،2014 كما يشارك في المعرض 13 جناحاً دولياً من ألمانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، كندا، الصين، هونغ كونغ، الهند، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان والإمارات .
ويتضمن إنترسك 2015 خمسة أقسام، إضافة إلى أن قسم أمن المعلومات أصبح قسماً مستقلاً هذا العام، في ضوء ارتفاع الطلب على أمن المعلومات، أما الأقسام الأخرى فهي الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، السلامة والصحة، الأمن الوطني والشرطة .
ويعد الجناح الألماني هو الأكبر على الإطلاق في إنترسك، حيث يشارك فيه 60 عارضاً، فيما تحافظ المملكة المتحدة على ارتباطها القوي بالمعرض من خلال مشاركة 175 عارضاً يشكلون المشاركة الأكبر لشركات المملكة المتحدة في أي معرض تجاري خارج بريطانيا .
ومن الفعاليات الجديدة في دورة هذا العام مؤتمر ومعرض معدات الشرطة العامة (GPEC) الذي يعزز قسم الأمن الوطني والشرطة، فيما يضم جناح مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عدداً من أبرز موردي الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق من الإمارات . كما يعود جناح "تكتكستل" ويركز على ملابس السلامة والملابس الوقائية .
ويشهد المعرض مجموعة من المؤتمرات المتخصصة التي تغطي قطاعات السلامة من الحرائق، الأمن التجاري، السلامة المهنية والسلامة في تصميم المباني التي ستكون منصة لنقاشات بناءة وتفاعلات مهمة عن أحدث التطورات والتوجهات في الصناعة، يشارك فيها عدد كبير من الخبراء الدوليين والإقليميين .
شرطة دبي تدعم المعرض
أوضح العقيد حميد الأنصاري أن شرطة دبي دعمت إنترسك منذ دورته الأولى منذ 16 عاماً، لأننا نرى أن المعرض يضيف قيمة عظيمة لصناعة الأمن في دبي ومنطقة الشرق الأوسط .
وأضاف: "إن زيادة عدد العارضين المشاركين عاماً بعد عام، تؤكد مدى اهتمام وتقدير الصناعة العالمية للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق لمعرض إنترسك ونتطلع لدورة ناجحة في 2015" .
واستعرض كل من نيجو فيجايان، مدير الأتمتة وممارسة الإلكترونيات في المنطقة وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، في شركة فروست آند سوليفان، وبراء داخل، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في شركة "بوش" لأنظمة الأمن خلال المؤتمر الصحفي أحدث توجهات قطاع الأمن والسلامة في المنطقة .
وقال نيجو فيجايان: "تتمثل أهم عوامل النمو في سوق الأمن البدني في مشروعات تطوير البنية التحتية والأنشطة التجارية المتزايدة، كما أن التركيز على تحسين الأتمتة يؤدي كذلك إلى تنامي القيمة المضافة في المشروعات" .
وأضاف: "كما أن نمو خدمات القيمة المضافة يعكس الطلب المتنامي على الخدمات المدارة ضمن هذا القطاع . وهناك اهتمام أكثر بتسجيل الفيديو في الوقت الحقيقي وتقنية إدارة معلومات الأمن البدني (PSIM) " .
ويعتمد النمو الهائل في الطلب على الأمن البدني في المنطقة على التطوير السريع للبنية التحتية ونمو الأنشطة التجارية والأعمال في المنطقة .
وقد أدى ذلك إلى قوة سوق أنظمة المراقبة "الأقفال، الأسوار، الحوائط، الحواجز، وسائل السلامة المضادة للحرائق"، وأنظمة المراقبة والتنبيه مثل الوقاية من الحرائق "رشاشات الماء، أجهزة الكشف عن الدخان"، أجهزة الكشف عن الاختراق، أنظمة التنبيه والكاميرات .

الثلاثاء، 13 يناير 2015

أشهر مدربي العالم يشهدون مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة»


أشهر مدربي العالم يشهدون مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة»أشهر مدربي العالم يشهدون مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة»
انطلقت بمركز قطر الوطني للمؤتمرات أمس فعاليات مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة2 Global Organization II» في نسخته الثانية، والذي ينظمه مكتب القلاع للتدريب والاستشارات والذي يستمر على مدار 3 أيام.
الدوحة - محمد الجبالي
تصوير: معتز الدحنون

ويقام مؤتمر هذا العام بشراكة استراتيجية مع «ooredoo» حيث تمكن المؤتمر من استقطاب أكثر من 250 مشاركا من المسؤولين ومديري الشركات والأفراد من قطر وبعض دول الخليج العربي منها الإمارات وعمان والبحرين وكذلك مصر والأردن.
كما يشارك في المؤتمر مجموعة من أشهر متحدثي ومدربي العالم في النجاح ومجال القيادة التنفيذية وتحقيق الأهداف المهنية والشخصية. وهم خبير التنمية البشرية رشاد فقيها، خبير النجاح العالمي جاك كانفيلد، أحد أكبر المدربين التنفيذيين مارك تومسون، وأفضل مفكري العالم القياديين مارشال جولد سميث.

شراكة استراتيجية
ومن جانبه أكد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة القلاع للتدريب والاستشارات ونائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة2» يقام هذا العام بالشراكة الاستراتيجية مع ooredoo، ومساهمة من عدد من المؤسسات والوزارات في الدولة مثل وزارة الداخلية، والمجلس الأعلى للصحة والمؤسسة القطرية لرعاية المسنين «إحسان»، وغيرهم من داخل وخارج الدولة».

تعاون مثمر
وأعرب عن سعادته بهذا التعاون المثمر مع كل هذه المؤسسات خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القلاع بعملية التدريب للشركات والمؤسسات وقال: «القلاع تولي اهتماما كبيرا بهذه النسخة من المؤتمر انطلاقاً من الرؤية الوطنية الثاقبة 2030 والتي ارتكزت على أربعة محاور أساسية كان من أهمها بناء الإنسان من خلال محور التنمية البشرية».
وأضاف أنه تماشياً مع تلك الرؤية الوطنية الطموحة وتوجيهات سعادة الشيخ د.عبد العزيز بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس إدارة القلاع للتدريب والاستشارات، فإننا نسعى لأن يكون مكتب «القلاع» سبباً من أسباب تلك النهضة وأداة من أدوات تحقيقها، وذلك من خلال استقطاب أرقى الجامعات العالمية مع أفضل المتحدثين والمدربين في مجال الإدارة والأعمال، مع تطبيق أعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية.
وتابع قائلا: «حاولنا أن نجمع هذا الكم الكبير والمتميز من الخبراء في هذا المؤتمر ليس فقط ليستفيد أهل قطر منها، بل نحن لدينا اليوم أكثر من 100 خليجي سجلوا للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط، ولذلك فإن الشهادات التي ستمنح للمشاركين ستكون معتمدة من جامعة أريس الأميركية ومنظمة الاعتماد الدولي (IAO، وهي منظمة أميركية دولية تهدف إلى تحسين معايير ضمان الجودة للمنظمات في جميع أنحاء العالم). وعن الهدف الذي يسعى المؤتمر إلى تحقيقه أشار إلى أن مؤتمر نحو عالمية المؤسسة هذا العام، والذي ينعقد برعاية المؤسسة القطرية لرعاية المسنين «إحسان»، وبمشاركة عدد من المؤسسات والوزارات في الدولة يهدف إلى تسليط الضوء على مفهوم القيادة التحولية والعناصر المؤثرة فيها، وإلهام القادة والخبراء بأفكار وأطروحات جديدة ومتميزة، وإبراز أهم أسباب نجاح القادة في إدارة المؤسسات الكبرى، وتعزيز فكرة الريادة المؤسساتية لدى مؤسساتنا المختلفة، وطرح أفكار ومبادرات إبداعية تساهم في تطوير الشركات والمؤسسات وترتقي بهم أكثر وأكثر نحو العالمية.

المشاركون في المؤتمر
ويشارك في مؤتمر «القلاع» لهذا العام مدرب النجاح الأول في الولايات المتحدة الأميركية Jack Canfield وهو مؤلف أكبر سلسلة الكتب مبيعا حول العالم Chicken Soup for the Soul، كما أنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا Success Principles. لأكثر من 40 عاما قام جاك بتدريب وتعليم مبادئ وتقنيات النجاح لشركات عالمية جهات حكومية وفرق رياضية وأفراد وشركات حول العالم.
ومن بين المدربين المشاركين في مؤتمر «القلاع» الثاني هذا العام الدكتور مارك تومسون في اليوم الثاني من المؤتمر في 12 يناير 2015، وهو مدرب من كبار التنفيذيين، ومؤلف للكتب الأكثر مبيعا، ومتحدث رئيسي، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي المعين حديثاً من قبل الرئيس أوباما للبنك الدولي.
وسيتحدث مارك عن موضوع يحمل عنوان «النجاح وجد ليبقى» ومضمونه كيف يمكنك إقناع فريقك لتقبل التغيير واستغلاله لتحقيق الأهداف والنجاح المنشود، كما سيعرض كافة الرؤى والفيديوهات من الشركات ذات المستوى العالمي التي كافحت في البداية مع التغيير، حيث سيتناول العوامل الثلاثة لتحفيز التغيير في كل شخص، وكيف لفريق العمل ذي المستوى العالمي أن يوجد النمو الذي لا يمكن توقيفه وكيف ينمو القادة من جيد إلى رائع، وما يلزم من خطوات لتطوير فرق عالية الأداء. يعد مارك هو الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي Virgin Unite Mentors، شبكة السير ريتشارد برانسون للتدريب التنفيذي والابتكار.

محاضرة اليوم الثالث
ومن المقرر أن يشهد اليوم الثالث من المؤتمر محاضرة وورشة عمل للدكتور مارشال جولد سميث. مارشال تم اختياره في عام 2011 كأفضل مفكر قيادي ضمن الاحتفال النصف سنوي بأفضل 50 مفكرا عالميا والذي جرى تحت رعاية Harvard Business Review.
وحققت كتب مارشال أفضل المبيعات ومن الاعترافات والإنجازات المهنية التي حظي بها جائزة إنجاز العمر التي منحت مرتين على مدار التاريخ من قبل معهد دراسات الإدارة ويعد الدكتور مارشال من أفضل 50 مفكرا وقائدا أثر في صعيد الإدارة على مدى الـ80 سنة الماضية من قبل الجمعية الأميركية للإدارة ونال العديد من الجوائز العالمية والألقاب منها جائزة تاتا (الهند) للتميز العالمي في الموارد البشرية.

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...