الخميس، 26 مارس 2015

اجتماع طارئ لـ"صحة مكة" لتحديث خطط الطوارئ لمواجهة الكوارث

سبق -
"المعلم": تواجد لكافة أفراد وطواقم الطوارئ على مدار الساعة

اجتماع طارئ لـ"صحة مكة" لتحديث خطط الطوارئ لمواجهة الكوارث

عبدالله الراجحي- اخبار السعودية- جدة: ‏عقدت الشؤون الصحية بمحافظة جدة اليوم؛ اجتماعاً برئاسة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة "الدكتور عبدالله بن صالح المعلم"، وبحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة "الدكتور مبارك بن حسن عسيري" للجنة الطوارئ والأزمات بمنطقة مكة المكرمة؛ لتدارس وتحديث خطط الطوارئ للتعرف على مدى استعداداتها لمواكبة أي حدث- لا قدر الله- على مدار 24 ساعة.

 وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة "الدكتور عبدالله المعلم"؛ أن الهدف من عقد الاجتماع هو مراجعة خطط إدارة الطوارئ والأزمات في جميع مستشفيات المنطقة ومحافظاتها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لأي طارئ لا قدر الله؛ وذلك من خلال دعمها بالكوادر الطبية والتجهيزات اللازمة، وتواجد كافة أفراد وطواقم الطوارئ على مدار الساعة .

وأضاف "الدكتور المعلم" أنه يتم التنسيق بين المستشفيات الحكومية والخاصة فيما يخص استعدادها لاستقبال الحالات المحولة لها والتأكد من التواصل الإيجابي بين جميع المستشفيات في المنطقة، وبحث سبل تبادل وتمرير البلاغات بين الأجهزة ذات العلاقة؛ لرفع مستوى الخدمات الصحية في حالات الطوارئ والأزمات.

وأشار "المعلم" إلى أن ذلك يأتي إنفاذاً لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة "الأمير خالد الفيصل" للاهتمام بصحة المواطن والاستعداد الدائم لخدمته.

 حضر الاجتماع جميع أعضاء لجنة الطوارئ، وبتوجيه من وزير الصحة "أحمد بن عقيل الخطيب" بالاهتمام والحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية لكافة أفراد المجتمع؛ تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم.

بالصورة.. طالب يفقأ عين مُدرس بالإسكندرية

تداول نشطاء المعلمين على «فيس بوك» صورًا لأحد المدرسين بالإسكندرية توضح اعتداء أحد الطلاب عليه وفقأ عينه بمدرسة طلعت مصطفى الإعدادية بالإسكندرية.

وأكد المعلمون أن هذا يأتى ضمن سلسلة ضياع هيبة المعلم، واستمرار مسلسل الاعتداء الذي تكرر أكثر من مرة هذا العام.

واستنكر المعلمون غياب درو وزارة التربية والتعليم، ونقابة المهن التعليمية، في الدفاع عن حقوق المعلم، ورد هيبته خاصة بعد تكرار مثل تلك الحادثة في الآونة الأخيرة.


بالصورة.. طالب يفقأ عين مُدرس بالإسكندرية

خبير تربوي: يجب إصدار قانون لمنع العنف في المدارس



أكد كمال مغيث، الخبير التربوى، أنه يؤيد إصدار قانون يقضى بفصل الطالب حال تكرار تعديه على المعلم.

وأضاف مغيث في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه لا يجوز فصل الطالب لمجرد تعديه على المعلم، وعدم فصل المعلم الذي يعتدى على الطالب، مشيرا إلى أن العملية التعليمية في حاجة إلى دراسة شاملة لكى تصبح المدرسة شاملة الأمن والسلام للمعلم والطالب.

وأشار مغيث، إلى أن الأمر أكبر من إصدار قانون بفصل الطالب الذي يعتدى على المعلم، مؤكدا أنه من الممكن أن يستغل المعلم هذا القانون بشكل آخر، لذلك يجب أن يكون هناك رؤية لها أبعاد قانونية وثقافية وتربوية للقضاء على العنف داخل المدرسة المصرية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن إعداد قانون جديد يقضى بأن يعاقب الطالب بالفصل النهائى من المدرسة في حالة ثبوت إساءته أو التعدى على المعلم أو أي من العاملين بالمدرسة أو إتلاف أثاثها. 

الرافعي يؤكد دور مجلس الآباء والمعلمين في الرقابة الشعبية على المدارس | أخبار مصر- جريدة الوادي

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...