الجمعة، 10 أبريل 2015

fall protection - ladder safety الوقاية من السقوط

السلامة فى اعمال الانشاءات Safety in the construction business

Safe Chemical Handling & Storing تخزين وتداول آمن للمواد الكيميائية

بوابة فيتو: «الآثار» تعتمد دورة تدريبية عن السلامة والصحة المهنية بمشروعات الترميم

«الآثار» تعتمد دورة تدريبية عن السلامة والصحة المهنية بمشروعات الترميم

الدكتور ممدوح الدماطى
الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثارمحمود عبد الباقى
 
اعتمد الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، دورة تدريبية بعنوان "الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية فى مشروعات ترميم الآثار" تحت إشراف إدارة التدريب والتنمية البشرية بالقاهرة التاريخية.

وقال الدكتور على طه عمر، مدير إدارة التدريب والتنمية البشرية بالقاهرة التاريخية، إن الدورة تنظم بالتعاون مع إدارة نظم الجودة بالمقاولين العرب، وتتناول عدة محاور منها: دور نظام الجودة وعلاقته بترميم الآثار، والرقابة والتحكم في جودة تنفيذ أعمال ترميم الآثار، وتحديد المظاهر البيئية وتقييم الأثر البيئي، والتحكم فيه لمشروعات ترميم الآثار، وتحديد الخطر وتقييم المخاطر في نظام السلامة والصحة المهنية لمشروعات ترميم الآثار.

ويحاضر بالدورة: نيرة محمود السيد، مدير ضمان الجودة ونظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية، وخالد جاد نصر، رئيس مراقبي جودة ترميم الآثار، بإدارة صيانة القصور والآثار.

تعقد الدورة بـ "سبيل السلحدار"، بشارع المعز يومى 24 و 25 مايو 2015. 

الاثنين، 6 أبريل 2015

لأول مرة.. طرح وثيقة تأمين إجباري على حياة طلاب المدارس والجامعات بقيمة 50 ألف جنيه - بوابة الأهرام




انتهي الاتحاد المصري للتأمين من إعداد ملامح وثيقة تأمين الحوادث الشخصية لطلبة المدارس والجامعات، بقيمة تأمين 50 ألف جنيه علي الطالب الواحد.

وكشف علي بشندي رئيس لجنة الحوادث بالاتحاد المصري للتأمين، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، عن أن الوثيقة الجديدة، التي سيتم طرحها إجباريًا لأول مرة في السوق المصرية، تغطي حالات الوفاة، والعجز الكلي، وبالنسبة للعجز الجزئي، يستحق الطالب نسبة من مبلغ التأمين، لتغطية العلاج نتيجة حادث، بحد أقصي ألف جنيه، ومصاريف الجنازة بحد أقصي ألف جنيه.

وأضاف أن لجنة الحوادث أقرت أهمية إعادة صياغة الوثيقة المقترحة، ليصبح مشروع عقد تأمين ضد الحوادث الشخصية التي يتعرض لها الطالب داخل حدود جمهورية مصر العربية، فى أثناء وجوده بالجامعات، أو المعاهد، أو المدارس، خلال الذهاب والعودة، وفى أثناء وجوده بالأنشطة المختلفة، تحت إشراف الجهات المختصة.

وأوضح أنه سيتم التعاقد بين الاتحاد المصري للتأمين، نيابة عن شركات التأمين، ووزارة التعليم العالي، في حالة التأمين على طلبة الجامعات والمعاهد، ووزارة التربية والتعليم، في حالة التأمين علي طلبة المدارس، وذلك استرشادا بعقد التأمين للحوادث الشخصية فى قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...