الخميس، 23 أبريل 2015

تعليم صبيا يشارك في مؤتمر “الأمن المدرسي بين الواقع والمأمول ”

 11:31 م, 3 رجب 1436 هـ - 22 أبريل 2015 م

تعليم صبيا يشارك في مؤتمر “الأمن المدرسي بين الواقع والمأمول ”
الرياض - عبدالرحمن الفيفي

شارك مدير التعليم بصبيا الأستاذ أحمد بن علي ربيع في مؤتمر ” الأمن المدرسي بين الواقع والمأمول ” والمنعقد بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وذلك برعاية كل من معالي مدير جامعة نايف للعلوم الأمنية وسعادة وكيل الوزارة المساعد والمشرف الأم على إدارة الأمن والسلام المدرسية بوزارة التعليم الدكتور: ماجد بن عبيد الحربي وعدد من مديري التعليم  والمساعدين للشؤون التعليمية وعدد من مديري ومديرات المدارس  ومدراء ومساعدات الأمن والسلامة المدرسية بمناطق ومحافظات المملكة ، حيث عقد في هذا اللقاء ورش عمل تضمنت حضور نخبة من الأمن العام . كما شارك مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية عبداللطيف زكري بورقة عمل بعنوان ” المنظومة الأمنية في أمن المنشآت التعليمية “ تعرض من خلال الورقة على الواقع والمأمول وأقسام الأمن بشقيه البشري والمادي وكيفية الاستفادة باستخدام وسائل التقنيات الحديثة في حفظ الأمن بالمنشآت التعليمية  ووضع المقترحات والتوصيات التي نالت استحسان الجميع .
الجدير بالذكر أن الربيع قد ترأس مجموعة ورش العمل وتم مناقشة التعرف على واقع الأمن المدرسي ،وتنمية الحس الأمني للعاملين في المؤسسات التعليمية ، وتحديد مهددات الأمن المدرسي ، والمسؤوليات القانونية والإدارية عن تحقيق الأمن المدرسي ،والمشكلات الأمنية داخل المدارس ، وفي نهاية الجلسة قدمت الورشة رؤية مستقبلية لتحقيق الأمن المدرسي والخروج بتوصيات عملية لتطوير مفهوم الأمن المدرسي والاستفادة منها في الميدان التربوي
20150422130107 20150422130108 (1) 20150422130108 (3) 20150422130108 20150422130111

الأربعاء، 22 أبريل 2015

إدارة السلامة الحديثة Modern Safety Management MSM

إدارة السلامة الحديثة
 Modern Safety Management
  MSM
مقدمة
  هو برنامج شامل وملائم للسلامة يهتم به المديرين التنفيذيين لإدارة المخاطر، ومديري التشغيل والمشرفين ، مشرفى السلامة و الصحة  المهنية ، أخصائى السلامة المهنية والذين يحتاجون إلى معرفة مباشرة لنظم إدارة السلامة وفقدان السيطرة طبقاً لأحدث الاساليب الحديثة.
إدارة السلامة الحديثة هى مسار السلامة وإدارة المخاطر الأكثر اهتمام على نطاق واسع من نوعه في العالم.
 يزود المشاركين بالمفاهيم الأساسية والتقنيات والتطبيقات الحديثة لنهج استباقي عملي لإدارة المخاطر والسيطرة على الخسائر.

ماذا تستفيد من البرنامج ؟

رؤى جديدة في إدارة السلامة الحديثة توفر فرصا كبيرة للإدارة لتخفيض التكاليف.
علاوة على ذلك، فإنها تكمل استراتيجية تشغيلية لتحسين الإدارة العامة.
عليك أن تكون قادرا على تطبيق تقنيات فورية ونرى نتائج إيجابية بشكل سريع.
 إدارة السلامة الحديثة هي دورة تمهيدية مناسبة لتحديث أعمال ادارة السلامة و تقليل الخسائر و تزويد المديرين التنفيذيين  ومديري التشغيل والمشرفين بمعرفة مباشرة لنظم إدارة السلامة.

المستفيدون من البرنامج
العاملين بادارات السلامة ، العاملين ادارة المخاطر ، المديرين التنفيذيين ، مديري التشغيل والمشرفين ، قادة الفرق ومديري السلامة على كافة المستويات .

الاعتمادات للبرنامج

اكاديمية ليدز الانجليزية / جامعة بوسطن / جامعة كامبردج / جامعة القاهرة

مدة البرنامج

أربعة أيام متتالية بواقع 5 ساعات / اليوم

يبدأ من يوم 4 مايو حتى 7 مايو 2015 بالاسكندرية

البرنامج متاح اونلاين عبر الانترنت و فصل تعليمى

المنهج باللغة العربية مع المصطلحات باللغة الانجليزية

للحجز و الاستعلام
يرجى الاتصال على 
00201147999299
 00201004415852 
المقر : ٦٩ شَارِع مَسْجِد الصَّدَاقَة - سَيِّدَي بَشَر قَبَلِيّ - المنتزة - الإِسْكَنْدَريّة 

للمراسلة على الايميل

التسجيل من خلال الموقع الرسمي
صفحتنا على الفيس بوك



الاثنين، 20 أبريل 2015

روسيا تسعى التحسن في السلامة والصحة المهنية





في أول أسبوع السلامة والصحة المهنيتين الأسبوع الماضي عموم روسيا، ما يقرب من 3،000 الممارسين السلامة والصحة المهنية والخبراء والعلماء وممثلي القطاع الخاص من روسيا والخارج وناقش اتجاهات وآفاق جديدة لتعزيز سلامة والصحة في العمل، وضمان ظروف عمل آمنة وعمال حماية ' الصحة ."نحن بحاجة إلى اتخاذ خطوات عاجلة لتعزيز عملنا ونضاعف جهودنا لخلق أماكن عمل آمنة وصحية لجميع العمال"، وقال ساندرا Polaska، نائب المدير العام للسياسة لمنظمة العمل الدولية (ILO).


التحدي "لا يزال كبيرا"


"على الرغم من الجهود المتواصلة من قبل منظمة العمل الدولية والعديد من حكوماتنا التأسيسية، ومنظمات العمال وأصحاب العمل، والتحدي المتمثل في خلق أماكن عمل آمنة وصحية لجميع لا يزال هائلا." تقدر منظمة العمل الدولية أن الحوادث المهنية والأمراض المرتبطة بالعمل تسبب أكثر من 6،300 حالة وفاة كل يوم أو 2.3 مليون حالة وفاة سنويا. من هذه خسارة كبيرة، والمعروف أن حوالي 350،000 حالة وفاة من الحوادث المهنية وما يقرب من 2 مليون نسمة بحلول الأمراض المرتبطة بالعمل.  غير قاتلة الحوادث تؤثر على عدد أكبر - وجرح أكثر من 313 مليون عامل سنويا - في حين المتعلقة بالعمل غير مميتة وتقدر أمراض تؤثر على 160 مليون كل عام.




ليس فقط الاقتصادات الناشئة


"هذا هو حصيلة مدمر على العمال المتضررين، على الأسر والمجتمعات المحلية وأصحاب العمل والاقتصادات" قال Polaski. "والحوادث والأمراض لا تقتصر على انخفاض الدخل أو الاقتصادات الناشئة الألغام وغيرها من الكوارث والأمراض المهنية الجديدة والقديمة تزال تعاني البلدان ذات الدخل حتى عالية." ودعا Polaski على العمال وأصحاب العمل و الحكومات على العمل معا لخلق الصحة والسلامة المهنية الفعالة استراتيجيات على المستوى الوطني.


ما هو مطلوب


يتطلب نظام إدارة السلامة والصحة المهنيتين الناجح التزام الإدارة العليا إلى ثقافة الوقاية، بما في ذلك من خلال تخصيص موارد كافية. ولكن بنفس القدر من الأهمية هو مشاركة من العمال، الذين يلعبون دورا حاسما في التعرف وتحديد المخاطر. المساهمة في تقييم علم جيدا والمخاطر المحددة السياق؛ التخطيط لاتخاذ تدابير وقائية فعالة؛ وتنفيذ تدابير الوقاية والتخفيف من آثارها. "نظم إدارة السلامة والصحة المهنية الفعالة في المؤسسات والعاملين في مجال المشاركة الكاملة أيضا تقديم مساهمات هامة لأفضل الامتثال للتشريع الوطني. "، وقال Polaski.
وبالتالي تعزيز نظم إدارة السلامة والصحة المهنيتين ومشاركة العمال من قبل الحكومة يمكن أن تكون جزءا مهما من استراتيجيات السلامة والصحة المهنيتين وطنية لضمان الامتثال "ونحن نعلم أن الأطر القانونية الأساسية الكافية وأنظمة تحديد الحد الأدنى من المتطلبات هي الركيزة الأساسية لتحقيق آمنة و ، "واضافت. أماكن عمل صحية وهناك عنصر النهائي لاستراتيجية وطنية فعالة السلامة والصحة المهنيتين هو الربط الفعال بين مخططات الوقاية وموظف تأمين إصابات."إن الهدف من استراتيجية الصحة والسلامة المهنية في مكان العمل هو منع الوفيات والإصابات والأمراض. ولكن عندما يحدث ذلك، والعمال وعائلاتهم يجب أن تكون معتمدة ودعاة منظمة العمل الدولية لتمديد الكامل لتغطية تأمين إصابات موظف لجميع العمال، وقال "انها.



الصحة والسلامة المهنية والارتقاء في جدول الأعمال العالمي


وفقا لPolaski، على أهمية ضمان أماكن عمل آمنة وصحية وتتحرك صعودا جدول الأعمال السياسي العالمي، ولكن مطلوب مزيد من العمل لجعل ثقافة الوقاية في الصحة والسلامة المهنية واقعا لجميع العمال في جميع أنحاء العالم. "لدينا المعرفة والتنظيمية والإدارية أدوات لتحقيق النجاح. النجاح يعتمد إلى حد كبير على الالتزام والجهد من الناس في كل بلد، في كل مكان، واختتم "انها.

European Trade Union Institute (ETUI) - World day for safety and health at work: the ETUC calls for occupational cancer prevention measures / News / Home

20 April 2015

World day for safety and health at work: the ETUC calls for occupational cancer prevention measures

In the run-up to the World Day for Safety and Health at Work, commemorated each year on 28 April, the European Trade Union Confederation (ETUC) has criticised the European Commission’s failure to promote occupational cancer prevention measures. On 28 April, in three European cities, the ETUC will call on the European bodies to take action in this field.
The ETUC has manifestly run out of patience. The carcinogenic agents Directive, the main instrument for protection of workers from the risks related to exposure to carcinogens or mutagens in the workplace, has been under revision for ten years. It is obvious that the Commission’s ‘better regulation’ campaign on which so much emphasis has been placed in recent years, is hardly conducive to progress in this area.
The failure to act has human costs, as the ETUC points out in a communiqué, quoting the figure of 100,000 deaths a year from workplace-linked cancers. The ETUC thus estimates that 150,000 lives have been lost in the European Union since the announcement by the European Commission, in October 2013, of its decision to suspend all ongoing legislation initiatives in the occupational health and safety field.
‘Measures to protect workers from cancer and fertility difficulties, are being treated as “red tape” and a so-called “unnecessary burden” on industry’ said Bernadette Ségol, General Secretary of the European Trade Union Confederation. ‘It is shameful.’
The European trade union confederation has called for the adoption by the Commission of compulsory limit values for exposure to 50 dangerous chemical substances. To date thedirective places occupational exposure limits on only three carcinogens: benzene, vinyl ether monomers and hardwood. The ETUC calls also for extension of the directive to substances that are toxic for fertility and reproduction.
On 28 April next, Bernadette Segol will voice these demands at scheduled meetings in Strasbourg with Social Affairs Commissioner Marianne Thyssen and European Parliament President Martin Schulz. Other ETUC leaders will speak out on the occasion of trade union actions to be held in Brussels and Riga.

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...