الخميس، 13 ديسمبر 2012

قطر للبترول تنظم ندوة عن التمريض في الصحة المهنية

 عقدت إدارة الخدمات الطبية في قطر للبترول حلقة دراسية ليوم واحد عن التمريض في الصحة المهنية كجزء من جهودها الدائمة للتحسين المستمر في تقديم خدمات التمريض في الصحة المهنية فضلا عن اطلاع المتخصصين في الرعاية الصحية على أحدث التطورات في مجال الممارسة.

وعقدت الندوة بدعم من السيد علي عبد الله أحمد المولوي، مدير الإدارة، والدكتور محمود آل جيدة، مدير الخدمات الطبية في قطر للبترول، في فندق فور سيزونز تحت شعار "تمريض الصحة المهنية: الممارسات الحالية والتحديات المستقبلية" ، تحدث فيها عدد من خبراء الصحة المهنية والأكاديمين التربويين وغيرهم من المختصين بالصحة يمثلون مختلف المؤسسات في قطر.

ناقشت الندوة مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك أفضل الممارسات في مجال التمريض والصحة المهنية، والاتجاهات في تقييم القدرات الوظيفية، وشؤون التغيب بسبب المرض والتصورات المحلية حول الصحة المهنية، . وقد تم التركيز في العروض المقدمة على العيادات في مواقع العمل في هذا القطاع، وإجراء التقييمات النفسية، وبرنامج التعاون بين الصحة المهنية والصحة والسلامة والبيئة . 

وتضمنت الحلقة ايضا اجراء مسابقة للملصقات كجزء من هذا الحدث، ركزت على مواضيع وقضايا الصحة المهنية والممارسات الخاصة بها، وكانت المنافسة مفتوحة لكل من الأفراد والمؤسسات.

وتشمل الأهداف الرئيسية للندوة توفير المعرفة اللازمة لممرضي الصحة المهنية لتحسين نوعية الممارسة في هذا المجال. كما تهدف ايضا الى تعزيز القدرة على توفير الركائز الأساسية لممارسة مهنة التمريض في الصحة المهنية و تحديدالفرص الجديدة التي تؤثر على الجودة من خلال ممارسة منظمة لهذا التخصص.

ووفرت الحلقة الدراسية شبكة وطنية من ممرضي الصحة المهنية، وبالتالي أتاحت الفرصة لهم لتبادل الخبرات و تداول أفضل الممارسات. كما تضمنت الأهداف الرئيسية للندوة جذب المواطنين القطريين للدخول في مجال الصحة المهنية ودعوة الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية الأخرى لتقديم معلومات عن الدورات والبرامج المتعلقة بمهنة التمريض في قطاع الصحة المهنية.

تجربة ناجحة لإخلاء مستودعات شرطة أبوظبي




أبوظبي  - نفذت الإدارة العامة للمالية والخدمات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة المشتريات والمستودعات أمس تجربة عملية ناجحة لإخلاء مبنى “المستودعات المركزية”، وفقاً لاشتراطات نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية في إمارة أبوظبي.
وقال العميد سعيد سيف النعيمي مدير إدارة المشتريات والمستودعات، إنه تم تنفيذ التجربة العملية بنجاح، وحققت أهدافها بالحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين والمتعاملين والأصول والممتلكات.
وثمن تعاون القيادة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للعمليات المركزية والإدارة العامة للعمليات الشرطية ممثلة في مديرية المرور والدوريات في إنجاح التجربة العملية والتي أسهمت في معرفة قياس سرعة الاستجابة للجهات المعنية في تطبيق خطة الإخلاء بكفاءة وفاعلية، والتعامل مع الأحداث الطارئة بدقة متناهية.


وقال إن شرطة أبوظبي وانطلاقاً من توجيهات القيادة الشرطية ملتزمة تماماً بتحسين الأداء البيئي باستمرار، والقيام بجميع عملياتها بمسؤولية تتلاءم مع رؤيتها وفقاً لقوانين البيئة والصحة والسلامة المهنية.

وأكد الرائد سهيل خليفة الخييلي رئيس قسم المستودعات المركزية التزام شرطة أبوظبي التام بتقديم خدماتها بطريقة آمنة ومسؤولة تجاه البيئة، وضمان الصحة والسلامة والرعاية للعاملين والمتعاملين وشركائها وعملائها وأفراد المجتمع الذين قد يتأثرون بأعمالها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية.
وكانت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أطلقت مؤخراً مشروع تأهيل الإدارات لتطبيق معايير نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية، بما يتوافق مع الإصدار الثاني للنظام من قِبل مركز البيئة والصحة والسلامة والذي يعتبر الخطوة الثالثة من مراحل تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، بعد الانتهاء من مشروعي تحليل الفجوات وبناء النظام.
ويتلخص المشروع في تأهيل الإدارات لضمان فعالية تطبيق النظام ويستمر لمدة سنة، ويستهدف منسقي البيئة والصحة والسلامة في الإدارات، والتي ستقوم بدورها بالعمل على تفعيل النظام، بالتعاون والتنسيق مع قسم البيئة والصحة والسلامة المهنية في إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء.


الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

95 شركة تعرض تقنيات الأمن الصناعي في معرض دولي بالرياض


تشارك أكثر من 95 شركة متخصصة في أحدث تقنيات ومعدات الأمن الصناعي من 16 دولة على مستوى العالم، في المعرض الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي الذي افتتحه مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري البارحة الأولى نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي.
المعرض نظمته الهيئة العليا للأمن للأمن الصناعي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويختتم أعماله اليوم، ويحتوي على أحدث التقنيات والتجهيزات المستجدة في مجالات الأمن الصناعي، حماية المنشآت ومكافحة الحرائق الصناعية.
وأكد مدير الدفاع المدني أن وزير الداخلية حريص على استقطاب الكفاءات العلمية من خارج وداخل المملكة واستقطاب الجهات ذات العلاقة للاحتكاك بذات الخبرات من أجل الاستفادة، موضحا أن المملكة تشهد نهضة صناعية تضاهي الدول المتقدمة، مشيرا إلى أن المملكة في حاجة كبيرة لمثل هذه المؤتمرات والمعارض لاستقطاب الخبرات.
من جهته أكد الدكتور خالد بن سعد العقيل الأمين العام العام للهيئة العليا للأمن الصناعي أن هذا المعرض يعكس الدور الحيوي للهيئة في تطوير البنية التحتية للأمن الصناعي ومكافحة الحريق، مشيرا إلى أن المعرض يهدف إلى الاطلاع على المنتجات والخدمات التي تناسب احتياجات المنشآت والعملاء واتخاذ قرارات الشراء المناسبة، توسيع شبكة جهات الاتصال والحصول على تصورات بشأن المشاريع الكبرى وتحسين مكانة هذه الصناعة، الاطلاع على آخر التطورات بما فيها التغييرات الإقليمية والتكنولوجية والتنظيمية التي تؤثر على السوق.


ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...