الخميس، 13 ديسمبر 2012

قطر للبترول تنظم ندوة عن التمريض في الصحة المهنية

 عقدت إدارة الخدمات الطبية في قطر للبترول حلقة دراسية ليوم واحد عن التمريض في الصحة المهنية كجزء من جهودها الدائمة للتحسين المستمر في تقديم خدمات التمريض في الصحة المهنية فضلا عن اطلاع المتخصصين في الرعاية الصحية على أحدث التطورات في مجال الممارسة.

وعقدت الندوة بدعم من السيد علي عبد الله أحمد المولوي، مدير الإدارة، والدكتور محمود آل جيدة، مدير الخدمات الطبية في قطر للبترول، في فندق فور سيزونز تحت شعار "تمريض الصحة المهنية: الممارسات الحالية والتحديات المستقبلية" ، تحدث فيها عدد من خبراء الصحة المهنية والأكاديمين التربويين وغيرهم من المختصين بالصحة يمثلون مختلف المؤسسات في قطر.

ناقشت الندوة مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك أفضل الممارسات في مجال التمريض والصحة المهنية، والاتجاهات في تقييم القدرات الوظيفية، وشؤون التغيب بسبب المرض والتصورات المحلية حول الصحة المهنية، . وقد تم التركيز في العروض المقدمة على العيادات في مواقع العمل في هذا القطاع، وإجراء التقييمات النفسية، وبرنامج التعاون بين الصحة المهنية والصحة والسلامة والبيئة . 

وتضمنت الحلقة ايضا اجراء مسابقة للملصقات كجزء من هذا الحدث، ركزت على مواضيع وقضايا الصحة المهنية والممارسات الخاصة بها، وكانت المنافسة مفتوحة لكل من الأفراد والمؤسسات.

وتشمل الأهداف الرئيسية للندوة توفير المعرفة اللازمة لممرضي الصحة المهنية لتحسين نوعية الممارسة في هذا المجال. كما تهدف ايضا الى تعزيز القدرة على توفير الركائز الأساسية لممارسة مهنة التمريض في الصحة المهنية و تحديدالفرص الجديدة التي تؤثر على الجودة من خلال ممارسة منظمة لهذا التخصص.

ووفرت الحلقة الدراسية شبكة وطنية من ممرضي الصحة المهنية، وبالتالي أتاحت الفرصة لهم لتبادل الخبرات و تداول أفضل الممارسات. كما تضمنت الأهداف الرئيسية للندوة جذب المواطنين القطريين للدخول في مجال الصحة المهنية ودعوة الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية الأخرى لتقديم معلومات عن الدورات والبرامج المتعلقة بمهنة التمريض في قطاع الصحة المهنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...