الثلاثاء، 13 يناير 2015

أشهر مدربي العالم يشهدون مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة»


أشهر مدربي العالم يشهدون مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة»أشهر مدربي العالم يشهدون مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة»
انطلقت بمركز قطر الوطني للمؤتمرات أمس فعاليات مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة2 Global Organization II» في نسخته الثانية، والذي ينظمه مكتب القلاع للتدريب والاستشارات والذي يستمر على مدار 3 أيام.
الدوحة - محمد الجبالي
تصوير: معتز الدحنون

ويقام مؤتمر هذا العام بشراكة استراتيجية مع «ooredoo» حيث تمكن المؤتمر من استقطاب أكثر من 250 مشاركا من المسؤولين ومديري الشركات والأفراد من قطر وبعض دول الخليج العربي منها الإمارات وعمان والبحرين وكذلك مصر والأردن.
كما يشارك في المؤتمر مجموعة من أشهر متحدثي ومدربي العالم في النجاح ومجال القيادة التنفيذية وتحقيق الأهداف المهنية والشخصية. وهم خبير التنمية البشرية رشاد فقيها، خبير النجاح العالمي جاك كانفيلد، أحد أكبر المدربين التنفيذيين مارك تومسون، وأفضل مفكري العالم القياديين مارشال جولد سميث.

شراكة استراتيجية
ومن جانبه أكد سعادة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة القلاع للتدريب والاستشارات ونائب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن مؤتمر «نحو عالمية المؤسسة2» يقام هذا العام بالشراكة الاستراتيجية مع ooredoo، ومساهمة من عدد من المؤسسات والوزارات في الدولة مثل وزارة الداخلية، والمجلس الأعلى للصحة والمؤسسة القطرية لرعاية المسنين «إحسان»، وغيرهم من داخل وخارج الدولة».

تعاون مثمر
وأعرب عن سعادته بهذا التعاون المثمر مع كل هذه المؤسسات خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القلاع بعملية التدريب للشركات والمؤسسات وقال: «القلاع تولي اهتماما كبيرا بهذه النسخة من المؤتمر انطلاقاً من الرؤية الوطنية الثاقبة 2030 والتي ارتكزت على أربعة محاور أساسية كان من أهمها بناء الإنسان من خلال محور التنمية البشرية».
وأضاف أنه تماشياً مع تلك الرؤية الوطنية الطموحة وتوجيهات سعادة الشيخ د.عبد العزيز بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس إدارة القلاع للتدريب والاستشارات، فإننا نسعى لأن يكون مكتب «القلاع» سبباً من أسباب تلك النهضة وأداة من أدوات تحقيقها، وذلك من خلال استقطاب أرقى الجامعات العالمية مع أفضل المتحدثين والمدربين في مجال الإدارة والأعمال، مع تطبيق أعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية.
وتابع قائلا: «حاولنا أن نجمع هذا الكم الكبير والمتميز من الخبراء في هذا المؤتمر ليس فقط ليستفيد أهل قطر منها، بل نحن لدينا اليوم أكثر من 100 خليجي سجلوا للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط، ولذلك فإن الشهادات التي ستمنح للمشاركين ستكون معتمدة من جامعة أريس الأميركية ومنظمة الاعتماد الدولي (IAO، وهي منظمة أميركية دولية تهدف إلى تحسين معايير ضمان الجودة للمنظمات في جميع أنحاء العالم). وعن الهدف الذي يسعى المؤتمر إلى تحقيقه أشار إلى أن مؤتمر نحو عالمية المؤسسة هذا العام، والذي ينعقد برعاية المؤسسة القطرية لرعاية المسنين «إحسان»، وبمشاركة عدد من المؤسسات والوزارات في الدولة يهدف إلى تسليط الضوء على مفهوم القيادة التحولية والعناصر المؤثرة فيها، وإلهام القادة والخبراء بأفكار وأطروحات جديدة ومتميزة، وإبراز أهم أسباب نجاح القادة في إدارة المؤسسات الكبرى، وتعزيز فكرة الريادة المؤسساتية لدى مؤسساتنا المختلفة، وطرح أفكار ومبادرات إبداعية تساهم في تطوير الشركات والمؤسسات وترتقي بهم أكثر وأكثر نحو العالمية.

المشاركون في المؤتمر
ويشارك في مؤتمر «القلاع» لهذا العام مدرب النجاح الأول في الولايات المتحدة الأميركية Jack Canfield وهو مؤلف أكبر سلسلة الكتب مبيعا حول العالم Chicken Soup for the Soul، كما أنه مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا Success Principles. لأكثر من 40 عاما قام جاك بتدريب وتعليم مبادئ وتقنيات النجاح لشركات عالمية جهات حكومية وفرق رياضية وأفراد وشركات حول العالم.
ومن بين المدربين المشاركين في مؤتمر «القلاع» الثاني هذا العام الدكتور مارك تومسون في اليوم الثاني من المؤتمر في 12 يناير 2015، وهو مدرب من كبار التنفيذيين، ومؤلف للكتب الأكثر مبيعا، ومتحدث رئيسي، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي المعين حديثاً من قبل الرئيس أوباما للبنك الدولي.
وسيتحدث مارك عن موضوع يحمل عنوان «النجاح وجد ليبقى» ومضمونه كيف يمكنك إقناع فريقك لتقبل التغيير واستغلاله لتحقيق الأهداف والنجاح المنشود، كما سيعرض كافة الرؤى والفيديوهات من الشركات ذات المستوى العالمي التي كافحت في البداية مع التغيير، حيث سيتناول العوامل الثلاثة لتحفيز التغيير في كل شخص، وكيف لفريق العمل ذي المستوى العالمي أن يوجد النمو الذي لا يمكن توقيفه وكيف ينمو القادة من جيد إلى رائع، وما يلزم من خطوات لتطوير فرق عالية الأداء. يعد مارك هو الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي Virgin Unite Mentors، شبكة السير ريتشارد برانسون للتدريب التنفيذي والابتكار.

محاضرة اليوم الثالث
ومن المقرر أن يشهد اليوم الثالث من المؤتمر محاضرة وورشة عمل للدكتور مارشال جولد سميث. مارشال تم اختياره في عام 2011 كأفضل مفكر قيادي ضمن الاحتفال النصف سنوي بأفضل 50 مفكرا عالميا والذي جرى تحت رعاية Harvard Business Review.
وحققت كتب مارشال أفضل المبيعات ومن الاعترافات والإنجازات المهنية التي حظي بها جائزة إنجاز العمر التي منحت مرتين على مدار التاريخ من قبل معهد دراسات الإدارة ويعد الدكتور مارشال من أفضل 50 مفكرا وقائدا أثر في صعيد الإدارة على مدى الـ80 سنة الماضية من قبل الجمعية الأميركية للإدارة ونال العديد من الجوائز العالمية والألقاب منها جائزة تاتا (الهند) للتميز العالمي في الموارد البشرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...