الثلاثاء، 4 ديسمبر 2012

أكثر 10 نساء شراً في التاريخ






عندما نتحدث عن الشر فإن تفكريك  سيدور حول الرجال ، ونتناسى أنه من الممكن أن يكون الجنس المعروف بالأنوثة والرقة والجمال  له تاريخ في الشر والإجرام وسبب للمعاناة والماساة لكثير من الناس . هنا سنسلط الضوء على 10 نساء هم أكثر شرا وإجراما ووحشة في العالم على مر التاريخ .

 1 - ميرا هيندلي




كانت ميرا هيندلي بالإشتراك مع برادي إيان المسؤولين عن "جرائم قتل المور " في مدينة مانشستر في برطانيا في منتصف عام 1960 م  .  حيث كانوا يقومون وبكل وحشية بعمليات إختطاف ، وإعتداء وجنسي وتعذيب ، وقاموا بقتل ثلاث أطفال دون سن اثانية عشر وقتل إتنين من المراهقين التي تتراوح أعمارهم بين 16 و17 سنة . ولدت هيندلي في عام 1942 م وتوفيت عام 2002 م . 

 2 - الملكة ماري




إشتهرت هذه المرأة بلقب ماري الدموية نظرا لأنها كانت فاسقة جدا و ، فهي السبب في العنف وعودة إنجلترا إلى الكاثوليكية . وإعدام الكثير من الشخصيات  البارزة  الذين كانوا معارضين لها ، وقد إستطاع الهرب من هؤلاء حوالي 800 خارج البلاد .ولدت ماري في عام 1516 م وتوفيت عام 1558 م . 

 3 - بيلي جوينس




كانت بيلي جونيس واحدة من النساء الأكثر وحشية وهي اصل السفاحين المتسلسلين  في أمريكا  . كانت طويلة القامة ( 1.83 م ) ووزنها أكثر من 91 كيلوجرام .  من النساء الأقوياء فهي من أصل نرويجي . قامت بقتل زوجيها الأثنين ، وقتلت طفلتيها (لوسي وميرتل )  وأصدقاء بنتيها . كان الدافع وراء ذلك هو الجشع وذلك بغرض أخد التأمين على حياتهم وإمتلاك العقارات والذي أصبح مصدر دخلها . معظم التقارير أحصت القتلى بأكثر من عشرين شخصا . ولدت في عام 1859م وماتت في عام 1931 م . 

4 - ماري آن



ماري آن هي أحد القتلة المتسلسلين التي سبقت بيلي  جوينس بثلاثين عاما . تزوجت في سن العشرين ، قتلت ثلاث أزواج وعشيقها وعشرة أبناء ووالدتها ، جميعهم ماتوا بطريقة واحدة عن طريق التسمم بالزرنيخ . ولدت عام 1832 م وماتت شنقا في عام 1873م.

5 - إلسي كوخ



تعتبر هذه المرأة أحد محترفي القتل مع جمع تذكار لكل جريمة قتل تقوم بها كانت تقوم بالجريمة بعد أن تصبح ضحيتها مخمورة بمساعدة زوجها كارل كوخ . ولدت عام 1906 م وشنقت نفسها في السجن عام 1967 م . 

6 - إيرما غريسي



حياة هذا المراة قصيرة . هي من أحد العائلات النازية . كانت في البداية حارسا في أحد المعسكرات ثم مسؤولة في أحد السجون ، كانت تستمتع بتعذيب ضحاياها قبل القتل بطرق كثير من إطلاق نار وإستخدام الكلاب المتعطشة وضرب بالسوط مع بعض التجاوزات الجنسية ، والخنق في غرف الغاز . إشتهرت أيضا بلبس الأحذية الثقيلة وحمل مسدس في يديها دوما . ولدت عام 1923 م وماتت في عام 1945 م .


7 - كاثرين نايت



أول إمراة أسترالية تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة دون الأمكانية من الإفراج عنها بأي طريقة . قامت بقتل شخصين كانت على علاقة معهما بطريقة وحشية جدا حيث قامت بسلخ أحدهما واستخدمت جلده في غرفة المعيشة الخاصة بها . ولدت في عام 1956 م ومازلت على قيد الحياة إلى الأن في السجن .  

8 - إليزابيث باتوري



هي واحدة من أشهر القتلة المتسلسلين في التاريخ الهنغاري ، يعتقد أنها قامت بقتل مئات الضحايا خلال 25 سنة وخاصة من الفتيات الفلاحين  . كانت تقوم بتعذيب الضحايا بإستخدام الأبر والحرق وتشويه الأيدي .  ونتيجة لوضعها الإجتماعي لم تحضر للمحاكمة ولكن تم إجبارها الأقامة في غرفة واحدة حتى وافتها المنية . ولدت في عام 1560م وماتت في عام 1614 م . 

9 - بيفرلي أليتت


هي واحدة من القتلة المشهورين  في بريطانيا ، عملت كممرضة للأطفال . قامت بقتل 4 أطفال وجعل 5 أطفال في حالة خطيرة .لقبت " ملك الموت ". ولدت عام 1968 م 

10 - إيزابيلا



تعرف هذه المرأة بإسم " تابعة كريستوفر كولومبي " . كانت سبب في إجبار العديد من اليهود والمسلمين في تغيير ديانتهم في أسبانيا . وهاجر من أسبانيا  مايقارب 200,000 شخص . كانت تعمل المستحيل لكي تصل إلى القداسة الممكنة في الكنيسة الكاثوليكيه  . ولدت في عام 1451 وتوفيت في عام 1504 م .

الغريب ان تلك القائمة لم يتم إدراج فيها " ريا و سكينة " !! ربما لم تصل اخبراهم لمن وضع تلك القائمة ولكن على آية حال نعم إنهم من ضمن النساء الأكثر شراً في العالم .  

فــــــرص عــــمــــل فــي قــــــطـــــر CAREER OPPORTUNITY in Qatar


CAREER OPPORTUNITY in Qatar  \  فــــــرص عــــمــــل فــيقــــــطـــــر


   


1-    We are looking for qualified Firefighting Engineer in Qatar. Below is job qualifications.


Qualified candidates send their CVs to Reemhamed@al-haramaien.com including a reference to the position in the subject field.


        Qualification & Experience:

Fire engineers have various roles within a fire department structure. They will have a hand in many areas of science, technology, psychology, physiology, management and even law.
As each department is different, the job responsibilities of a fire engineer will vary. Some duties may include designing fire detection and alarm systems, designing escape routes, firefighting, and maintenance of fire apparatus. A fire engineer may also handle the finances of the department, act as a expert witness in court cases, and lead or teach courses to both civilian and other emergency personnel.
             Skills:
A fire engineer should have the ability to think and stay calm in stressful situations.
He should be able to work as a member of a team and be ready to do a variety of tasks.
Fire engineers must understand the nature and characteristics of fires and how they originate.
This includes knowing how to detect, control and extinguish fires, as well as knowing how they spread, and the products produced from combustion.
Fire engineers should be able to anticipate behaviors of materials, machines, apparatus, and structures.
Exp.5years or more at industrial field 
Education:

                     Degree in Fire Engineering Technology.


  

يرجى ارسال السيرة الذاتية مع كتابة اسم الوظيفة في عنوان الرسالة إلى:
أو


   Contact us:
Address: Al-Basem Complex, Building No. 259, Madineh Monawreh Street, Tla' Al-Ali, Amman
Post Code: 11190 Al-Abdaly
P.O.Box: 928566 Amman
Telephone: +962-6-5548718 / +962-6-5548744
Fax: +962-6-5548770
Mobile: +962-79-7186774

signuters Reem


الأحد، 2 ديسمبر 2012

دورة نماذج و تقارير إدارة السلامة

training course Forms and report safety management 
دورة نماذج و تقارير إدارة السلامة


العمليات الأمنية و اساليب التأمين

Security operations training course

المعرض الدولي العاشر لأنظمة الأمن ومكافحة الحريق مفسك 2012


دعوة لحضور المعرض الدولي العاشر لأنظمة الأمن ومكافحة الحريق ومهمات الوقاية الشخصية مفسك 2012 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات
من 1 الي 4 ديسمبر 2012
كل الجديد في أنظمة السلامة و معدات الحريق و أجهزة الإنذار ومعدات الوقاية الشخصية بحضور عدد كبير من الشركات العالمية المتخصصة .


الاثنين، 26 نوفمبر 2012

The Emergency Response Guidebook - Download Here free. Hazardous Materials Safety and Compliance

ألــــــــــف وفـــــــــــاة سنويـــــــــا بسبـــــــب الحوادث والخسائر 50 مليارا


ألف حالة وفاة سنويا بسبب حوادث الطرق»، بهذا الرقم يكشف الدكتور خالد مصطفى الخبير فى مجال سلامة الطرق، عن حجم المأساة التى يعيشها المصريون بسبب الحوادث التى تصل خسائرها إلى ما يقرب من 50 مليار جنيه فى العام، ويتوقع مصطفى، الذى نشر عدة أبحاث فى مجال أمان السيارات، فضلا عن أن له خبرة خمس سنوات فى مجال تحليل حوادث السيارات لأهداف قضائية من خلال عمله كمهندس قانونى، ارتفاع عدد الوفيات بسبب الحوادث إلى 24 ألف حالة بعد عشر سنوات إذ الأوضاع على حالها.
خالد مصطفى الحاصل على الدكتوراه فى مجال سلامة الطرق، والذى حلل أكثر من 500 حادث خلال خمس سنوات، يحدد مفهوم «سلامة الطرق» فى ثلاثة محاور أساسية، فشل أحدها يؤدى إلى وقوع الحوادث، موضحا أن المنظومة السلامة تتكون من منظومة الطريق والمركبة ثم قائد السيارة أو الإنسان عامة، مبينا أن «الحادث أو التصادم هو فشل فى المنظومة، التى من أهم أهدافها الأمان وبعدها الكفاءة»، مشيرا إلى أن أسباب الفشل تنتج «إما من الطريق أو البيئة المحيطة أو من قائد السيارة أو من المركبة».
وعن تقييمه لنسبة الأمان فى الطرق المصرية، أوضح أن ما يتم حسابه هو عامل المخاطرة فى الطريق، عن طريق حساب عدد الوفيات لكل 100 مليون ميل تقطعه المركبات فى بلد ما، مشيرا إلى أن هذا العدد فى مصر هو الأعلى على مستوى العالم، موضحا «عدد الوفيات بالنسبة لكل 100 مليون ميل تقطعها المركبة فى مصر يصل إلى 20 وفاة»، مؤكدا أن هذا الرقم تقريبى لأنه لا توجد احصائيات بعدد الأميال التى تقطعها السيارات، لافتا إلى أن هذ العدد فى عام 1950 بالولايات المتحدة كان 7 أشخاص، وانخفض الآن إلى شخص واحد فقط، ووصل فى دول أوروبية إلى نصف شخص، أما الدول الأقل تقدما، مثل كوريا الجنوبية فيبلغ فيها الرقم ثلاثة أشخاص.
ويوضح مصطفى «ماذا يعنى أن يكون العدد 20 أو 1؟، يعنى أن المخاطر التى يواجهها السائق فى مصر هى 20 ضعف السائق فى أمريكا اليوم»، مشيرا إلى أن «هذا الرقم شبه ثابت فى مصر منذ فترة، ولو اشتغلنا على تحسين سلامة الطرق فى مصر لمدة عشر سنوات من الآن، وخفضنا الرقم من 20 إلى 7 سنكون متخلفين عن أمريكا 70 سنة».
وعن تكلفة إصلاح منظومة الطرق، قال مصطفى: «فى ظل الظروف الحالية يصعب تصور التكلفة، لكن الخسائر الاقتصادية لحوادث الطرق يمكن أن تقدر من 30 إلى 50 مليار جنيه سنويا.. بالتالى عندما نفكر فى حجم الاستثمارات التى نريد أن نضعها فى هذا المجال، فلابد أن نضع هذا الرقم فى مخيلتنا لتحديد ميزانية المشاريع المطلوبة».
وعن رأيه فى حادث قطار أسيوط، وما تم تداوله من معلومات حوله، رفض خبير سلامة الطرق تقديم أى تقييمات، مبررا ذلك بأنه «لابد من تحقيق يكون على مستوى علمى وهندسى وليس مجرد واحد يتساءل ولا توجد لديه قدرات على التحليل».
وقال مصطفى: «لابد من متخصص فى تحليل الحوادث، وهؤلاء غير موجودين بالمستوى المطلوب فى مصر، هناك بعض أساتذة الجامعة متخصصون فى هذا المجال لكن تنقصهم الخبرة العملية، كما أن الدراسة فى هذا المجال نادرة وتقتصر على مادة فى كلية الهندسة قسم ميكانيكا سيارات».
وأشار إلى أنه حلل أكثر من ألف حادث فى الولايات المتحدة، بعمق لا يحدث فى مصر، من حيث التحليل الهندسى والمحاكاة من خلال برامج كمبيوتر مخصصة لهذا الغرض.
وأوضح أن حل مشكلة تحليل الحوادث يكمن فى اتجاهين، الأول تدريب المهندسين وفق مستوى علمى وهندسى عال، بالإضافة إلى تدريب العاملين فى المرور.
ولفت إلى أن الشرطة فى أمريكا لديها مستويات فى تحليل الحوادث، أولا تحليل الحادثة العادية، وفيها فلابد أن يحصل الشرطى على تدريبات شبه هندسية بحيث يتمكن من إجراء الحسابات اللازمة وهذا محلل العادى، وهناك محلل الحادثة التى يكون بها وفيات.
وأنهى خبير سلامة الطرق، الدكتور خالد مصطفى، حديثه لـ«الشروق» بقوله «لتحقيق سلامة الطرق لابد من إثبات الإرادة السياسية، وهى حتى الآن كلام بدون أفعال، ولابد أن تتغير الثقافة القدرية فى مصر، ففى حادثة مثل أسيوط لا يجب أن نحزن، بل لابد أن نغضب، فالحادثة ليست قضاء وقدرا فقط ولو أن الحكومة تنوى أن تنتهج مثل هذه السياسة فعليها أن تعلن هذا».