الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

المعرض الدولي لخدمات التوظيف والتدريب والتقييم "موارد"


المعرض الدولي لخدمات التوظيف والتدريب والتقييم "موارد"

دعوة لحضور جناح تدريبي . كوم في معرض موارد للتوظيف و التدريب

الرياض 19 الى 22 ديسمبر 2013
 
ندعوكم لزيارة جناح تدريبي . كوم في معرض موارد للتوظيف و التدريب "موارد" والمقام تحت رعاية وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية وبمشاركة مراكز التدريب و شركات التوظيف المحلية والعالمية.
 
يعتبر المعرض هو الأول من نوعه الذي يجمع بين أهل الاختصاص في السعودية ومن حول العالم في مجال خدمات توظيف الأفراد وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية وتقديم الخدمات الإستشارية وخدمات التقييم  المهني وكافة الأدوات التقنية المستخدمة في تأمين هذه الخدمات كلهم تحت سقف واحد.
 
المكان : مدينة الرياض - مركز معارض الرياض بحي المروج في الفترة من 19 الى 22 ديسمبر 2013

الزمان : من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 11 ليلاً

اشتراطات السلامة من الحريق طبقا للقانون السعودى


كود البناء السعودى اشتراطات السلامة من الحريق
للتحميل 


إحصائيات الحوادث المرورية في مصر

  إحصائيات الحوادث المرورية في مصر
الأسباب الرئيسية الشائعة لحالات الوفاة أو الإصابة على الطرق في مصر
 تعكس الحقائق التالية أحدث الإحصائيات الصادرة في مصر فيما يتعلق بحوادث المرور...حيث يلاقى نحو 6 آلاف شخص حتفهم سنويا بسبب حوادث المرور في مصر وذلك طوال الأعوام العشرة الماضية
و في عام 2003 بلغت حالات الوفاة بسبب حوادث المرور 6766 حالة، بينما بلغ عدد حالات الإصابة الناجمة عن حوادث المرور 29658 حالة في العام نفسه, وأكثر من 70 بالمائة من حالات الوفاة المذكورة أعلاه اقترنت بسلوكيات القيادة السيئة و التصرفات غير السليمة على الطريق، بينما يعزى 22 بالمائة منها على عطل أو سوء صيانة المركبات · 
 تعد حوادث الطرق في الوقت الحالي السبب الأكثر شيوعاً لدخول الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 40 سنة إلى المستشفيات و يعتبر الشباب من الذكور هم أكثر ضحايا حوادث المرور و احتمالية تعرضهم لها تعادل ثلاثة أضعاف احتمالية تعرض الفتيات لحوادث المرور
نحو 57 بالمائة من حوادث المرور يتعرض لها أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و 45 سنة، و 13 بالمائة منها يتعرض لها أشخاص تزيد أعمارهم على 45 سنة ، بينما 30 بالمائة منها يتعرض لها أشخاص أعمارهم 17 سنة أو دون ذلك ، و هي نسبة كبيرة ، مما يعنى أن هذه الإحصائيات تشتمل على أشخاص أبرياء من أطفال و ركاب و راكبي دراجات و مشاة.أظهرت احدث أرقام إحصائية بأن 15 بالمائة من إجمالي أسرة المستشفيات يستخدمها أشخاص تعرضوا لإصابات ناجمة عن حوادث المرور · 
 أظهرت أخر الإحصائيات بأن حوادث المرور في مصر تسبب 9 حالات وفاة لكل 100 آلف نسمة من السكان سنوياً ، مقارنة مع 1.2 في المملكة المتحدة و 12.2 في دولة الإمارات العربية المتحدة · 
و من منظور عالمي ،فقد أظهرت احدث الإحصائيات أن عدد الإصابات الناجمة عن حوادث المرور على مستوى العالم سنويا يصل إلى 6 ملايين حالة ، بينما يصل عدد حالات الوفاة الناجمة عن حوادث المرور على مستوى العالم سنوياً 1.26 مليون حالة
إن حوادث المرور هي ثاني أكبر أسباب حالات الوفاة في مصر بعد أمراض القلب ·
 بينما أظهرت أخر الإحصائيات بأن السلوكيات و التصرفات السيئة أثناء القيادة على الطريق بشكل عام في مصر تمثل الأسباب الرئيسية لحالات الوفاة والإصابة
 أما الأسباب الرئيسية الشائعة لحالات الوفاة أو الإصابة على الطرق في مصر فهي بوجه خاص ما يلي: · إغفال وتجاهل علامات و إشارات المرور التحذيرية · تغيير المسارات دون اتخاذ الحرص اللازم · التجاوز بشكل خطر · سوء صيانة المركبات · عدم ترك مسافة أمان كافية مع المركبة التي في الأمام · التعب و الإرهاق · الانشغال و تشتت الذهن أثناء القيادة · السرعة 
وتقدر تكاليف حوادث المرور على الاقتصاد المصري بحوالي 3 مليارات جنيه مصري سنوياً، و هذا الرقم يمثل ما بين 2 إلى 3 بالمائة من صافى الإنتاج القومي للبلاد. 

الاثنين، 16 ديسمبر 2013

اعداد لائحة استخدام سيارات الشركة


أحدث إصدار : اعداد لائحة استخدام سيارات الشركة

 اللوائح الداخلية المنظمة بالشركات واحدة من أهم الأدوات الادارية التي لا يمكن العمل بدونها. وتظهر أهميتها في توحيد الاجراءات الداخلية للعمليات الادارية والمالية وغيرها. ولا يمكن تحقيق جودة العمليات الادارية دون الاعتماد على لوائح ادارية جيدة الاعداد. وبفضل هذه السياسات تحقق الشركات مستويات متطابقة في جودة العمليات الادارية بغض النظر عن الافراد القائمين بهذه الاعمال أو الموقع الجغرافي الموجودين به. فعلي سبيل المثال: يتمتع جهاز الهاتف المحمول نوكيا بنفس المواصفات ومستويات الجودة سواء تم صنعه في امريكا أو كوريا الجنوبية أو هونج كونج لان عملية التصنيع وراقبة الجودة خضعت لسياسات ولوائح موحدة ومعدة بشكل جيدبغض النظر عن الافراد مصنعين أو الموقع الجغرافي للمصنع. من هنا جاءت أهمية اللوائح والسياسات في توحيد العمليات الداخلية في الشركات. ونحن في هذا الاصدار نشرح مراحل إعداد لائحة استخدام سيارات الشركة ونفصل هذه العملية الى عدد من الخطوات المتسلسلة رغبة منا في مساعدة الاداريين على اعداد اللوائح المناسبة لشركاتهم. وتحقيق مستوى جيد من جودة العمليات الادارية.
السياسة الخاصة بالسيارة التابعة للشركة فيما يلى دليل إسترشادى لما يجب أن يتضمنه المخطط الخاص بسيارة الشركة. يمكن إستخدام هذا الدليل كنموذج يساعدك على تعديل أو صياغة سياسة بما يتناسب مع شركتك. هذا الدليل يحتوى على أسئلة يجب أن تؤخذ فى الإعتبار. البنود القادمة فى مجملها قد لا تتوافق مع ظروف كل عمل لذا يمكنك إلغاء ما لا تراه مناسبا˝لك. نموذج "محتويات" يمكنك تعديله حسبما تشاء.
السياسة الخاصة بالسيارة التابعة للشركة
فيما يلى دليل إسترشادى لما يجب أن يتضمنه المخطط الخاص بسيارة الشركة.
يمكن إستخدام هذا الدليل كنموذج يساعدك على تعديل أو صياغة سياسة بما يتناسب مع شركتك. 
هذا الدليل يحتوى على أسئلة يجب أن تؤخذ فى الإعتبار.
البنود القادمة فى مجملها قد لا تتوافق مع ظروف كل عمل لذا يمكنك إلغاء ما لا تراه مناسبا˝لك.


نموذج "محتويات" يمكنك تعديله حسبما تشاء.
1- معجم المصطلحات 
2- بيان سياسة الشركة و حيز التنفيذ
3- من يفعل ماذا ؟ أى على من تقع المسؤوليات ؟
3-1 السائق
3-2 المدير
3-3 فريق إدارة اسطول المركبات – إن وجد.
3-4 الموارد البشرية
4- إرشادات إستخدام مركبات الشركة ؟
5- من له حق الحصول على سيارة من الشركة ؟
5-1 الأهلية والتخصيص
5-2 سيارة أفضل فى الإمكانيات
5-3 سيارة أقل فى الإمكانيات
5-4 طلب سيارة الشركة
5-5سياسة كماليات السيارة
5-6 الإستبدال قصير الأجل للسيارة 
5-7 إقرارات السائق أو السائقين الأخرين
5-8 رخصة قيادة كاملة ، مؤقته أو أجنبية
6- سياسة إستهلاك الوقود
6-1 إستخدام بطاقة الوقود
6-2 تقليص تكاليف الوقود وترشيد الإستهلاك
6-3 التعويض عن نفقات الوقود الخاص
6-4 شراء البنزين 
7- المسؤوليات التى تقع على عاتق السائقين – ما هو دورهم بالتحديد ؟
7-1 تشغيل وصيانة مركبات الشركة
7-2 ماذا يفعلون فى حالة تعطل السيارة؟
7-3 غرامات وقوف السيارات والملاحقات القضائية
7-4 الحوادث ومسؤولية السائق
7-5 الهاتف الجوال
7-6 السفر عبر البحار
7-7 النفقات التى قد يتحملها السائق
7-8 رسوم الإختناقات المرورية
8- غطاء التأمين 
8-1 ما هى الجوانب التى تقدمها شركة التأمين للسائق؟
8-2 أضرار الحوادث و تخطى الموظف حاجز الـتأمين
8-3 ملكية الشركة & و الملكية الشخصية 
9- ضرائب السائق وإبلاغ الشركة
9-1 المسؤولية الضريبية المتعلقة بسيارة الشركة
9-2 إمتيازات الوقود و إجراءات إبلاغ الشركة
10- التخلص من سيارة الشركة
10-1 إعادة سيارة الشركة
10-2 التلفيات و التكاليف التى يتحملها الموظف 
10-3 تسوية النزاعات
11- الصحة والسلامة والوعى البيئى
11-1 تدريب السائق وسلامته
11-2 الصحة & اللياقة
11-3 سلامة النظر
11-4 التأثير البيئى
11-5 مخطط الرحلات
12- سحب السيارة وإنهاء التوظيف
13- نموذج موافقة السائق 


لمزيد من التفاصيل، ولتحميل الإصدار .. اضغط هنا