المدونة الرسمية للدكتور تامرعبدالله شراكى استشاري الأمن والسلامة والصحة المهنية ومحقق في الحوادث الصناعية
الأربعاء، 6 فبراير 2013
تحذير و نصائح استخدام ورق الألمنيوم
تحذير و نصائح استخدام ورق الألمنيوم
لقد شاع إستخدام ورق الألمنيوم (القصدير) لأغراض عدّة، منها الطبخ والتغليف ، ولكن هل تعلم ما هو أثر سوء إستخدامه على جسم الإنسان؟.. إنه يتراكم في الجسم ويتسبّب بعدّة أمراض، من أهمّها : مرض الخرف "ألزهايمرAlzheimer ".
وكيفية إستخدامه الصحيح:
================
1- صُمّم ورق الألمنيوم لتغليف الأطعمة ، وليس لإستخدامه في عملية الطبخ.
2- يتكوّن هذا الورق من وجهَين: وجه لامع و الوجه الآخر غير لامع.
يُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط (أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن)،
بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط (أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد).
3- يُمنع إستخدام ورق الألمنيوم في عملية الطبخ أو لتغليف الطعام وإدخاله إلى الفرن أو إلى جهاز المايكرويف، حيث أن حرارة الطبخ الزائدة تؤدّي إلى خروج الألمنيوم من الورقة إلى الطعام والتفاعل معه، خاصةً إذا كنت تستخدم الليمون أو الخل في عملية الطبخ.
4- إذا إضطررت لإستخدام ورق الألمنيوم في الطبخ، ضع بينه وبين الطعام ورقة من الملفوف (الكرنب) cabbage، ثم إرمها بعد الطبخ. أبداً لا تأكلها ولا تتركها مع الطعام.
لا تبخل بالمعلومة لتعم الفائدة فالموضوع خطير
وظائف شاغرة في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي
تعلن إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي عن توفر فرص العمل التالية:
- مشرفة في قسم المتابعة والإشراف (عدد 4) بدوام كلي – من الإناث و من حملة الجنسية المصرية و المقيمات داخل جمهورية مصر العربية حصراً كمساهمة متواضعة من إدارة الأكاديمية في خلق فرص عمل في دول الربيع العربي. و سوف يتم الإعلان قريباً عن فرص عمل لبقية دول الربيع العربي حال توفر الإمكانية التقنية لذلك.
ملاحظة هامة: سوف يتم إهمال و حذف أي طلب للعمل لا يلبي كامل متطلبات حزمة التقديم المتكاملة المفصلة أعلاه و خاصة تلك الرسائل التي تحتوي على السيرة الذاتية فقط.
الوصف الوظيفي العام :
- يتم العمل من مكان إقامة الموظفة لمدة 8 ساعات يومياً من الساعة 8 صباحاً و حتى الساعة 4 عصراً بتوقيت لندن لخمسة أيام في الأسبوع باستثناء يومي الخميس و الجمعة.
- تحتاج المتقدمة إلى معرفة جيدة باستخدام الحاسب الآلي و برمجياته الاستثمارية و إلى وجود جهاز حاسب شخصي خاص بها و اتصال عالي السرعة بشبكة الانترنت DSL أو ADSL حصراً.
- يفضل توافر شهادة ICDL لدى المتقدمة.
- حصول المتقدمة على شهادة جامعية بمستوى البكالوريوس كحد أدنى سابقاً (و سوف تعطى الأفضلية لحملة البكالوريوس في اللغة الانجليزية و آدابها أو البكالوريوس في اللغة العربية و آدابها).
- يشترط المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية قراءة و كتابة و تحدثاً.
- يشترط إتقان الحديث و القراءة و الكتابة والطباعة بلغة عربية صحيحة و متينة و دون أخطاء لغوية أو قواعدية على الإطلاق.
- القدرة الفائقة على التعلم السريع و على تحمل ضغوط العمل.
المهمات الوظيفية:
- الرد على 200 متقدم كحد أدنى في منظومة التواصل المباشر Online في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
- الرد على 200 استفسار كحد أدنى في قسم الاستفسارات العامة بمنتدى الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
- تنضيد ملفات بصيغة Word بما لا يقل عن 3000 كلمة يومياً باللغتين العربية و الانجليزية.
- النشر الإلكتروني لما لا يقل عن 150 موضوع في موسوعة العلوم الإدارية التابعة للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي الخاصة بطلاب الماجستير و الدكتوراه.
العوائد الوظيفية:
يحدد الراتب الأساسي عقب مرحلة التجريب المبدئي غير المأجورة و التي تمتد لمدة أسبوعين بــ 2000 جنيه مصري شهرياً بالإضافة إلى منح حوافز وفق نظام النقط التراكمي في المملكة المتحدة حسب جودة إنجاز الموظفة في العمل و المحدد بسقف أعلاه 200 % من الراتب الأساسي بناءً على قرار مدير قسم التشغيل.
للراغبات بالتقدم لإحدى فرص العمل المعروضة يطلب تحضير الحزمة المتكاملة التالية:
- سيرة ذاتية مفصلة باللغة العربية أو الإنجليزية.
- صورة عن كافة المؤهلات الأكاديمية و المهنية للمتقدمة.
- صورة شخصية واحدة.
- صورة شخصية عن جواز السفر.
- رسالة موجهة إلى إدارة الأكاديمية العربية البريطانية تشرح أسباب الرغبة بالعمل (باللغتين العربية و الانجليزية) في فريق الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و العناصر التي تدعو المتقدمة إلى الثقة بأنها سوف تنجح في عملها مع إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي في حال فوزها بفرصة العمل.
و يتم إرسال جميع هذه المتطلبات دون أي انتقاص ضمن ملف مضغوط (Zip File) خالي من الفيروسات إلى العنوان الالكتروني التالي:
mail@abahe.co.uk
و سوف يتم استلام المتقدمة رسالة تأكيد الكترونية توثق استلام إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لطلب العمل المقدم من قبلها. و سوف يتم إهمال و حذف أي طلب تقديم لا يلبي كامل متطلبات حزمة التقديم المتكاملة المفصلة أعلاه و خاصة تلك الرسائل التي تحتوي على السيرة الذاتية فقط.
و تحتاج المتقدمة حتى يتم قبول النظر في طلب العمل المقدم منها إلى عنونة رسالتها الالكترونية بطلب للعمل في قسم المتابعة و الإشراف من (الدولة التي تحمل جنسيتها) ليتم تحويلها إلى المدير المختص بالنظر فيها. و سوف يتم إهمال و حذف أي طلب تقديم لا يلبي كامل متطلبات حزمة التقديم المتكاملة المفصلة أعلاه و خاصة تلك الرسائل التي تحتوي على السيرة الذاتية فقط.
سوف يتم النظر في طلبات المتقدمات و إعلام المقبولات منهن مبدئياً بشروط وتوقيت امتحان قدراتهن للعمل في فريق الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
ملاحظة جوهرية : تعتذر إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي عن الإجابة عن أي استفسار بخصوص أي من فرص العمل المعروضة حالياً و سوف يتم حذف أي استفسار بخصوصها حيث تستطيع أي راغبة بالتقدم القيام بالخطوات الواضحة للتقديم و المشروحة بشكل كامل أعلاه في حال اهتمامها بالحصول على فرصة عمل ضمن فريق الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
متمنيين لكم دوام التوفيق و النجاح.
إدارة قسم الموارد البشرية و التوظيف
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي
Arab British Academy for Higher Education
UNITED KINGDOM
Website : www.abahe.co.uk
- مشرفة في قسم المتابعة والإشراف (عدد 4) بدوام كلي – من الإناث و من حملة الجنسية المصرية و المقيمات داخل جمهورية مصر العربية حصراً كمساهمة متواضعة من إدارة الأكاديمية في خلق فرص عمل في دول الربيع العربي. و سوف يتم الإعلان قريباً عن فرص عمل لبقية دول الربيع العربي حال توفر الإمكانية التقنية لذلك.
ملاحظة هامة: سوف يتم إهمال و حذف أي طلب للعمل لا يلبي كامل متطلبات حزمة التقديم المتكاملة المفصلة أعلاه و خاصة تلك الرسائل التي تحتوي على السيرة الذاتية فقط.
الوصف الوظيفي العام :
- يتم العمل من مكان إقامة الموظفة لمدة 8 ساعات يومياً من الساعة 8 صباحاً و حتى الساعة 4 عصراً بتوقيت لندن لخمسة أيام في الأسبوع باستثناء يومي الخميس و الجمعة.
- تحتاج المتقدمة إلى معرفة جيدة باستخدام الحاسب الآلي و برمجياته الاستثمارية و إلى وجود جهاز حاسب شخصي خاص بها و اتصال عالي السرعة بشبكة الانترنت DSL أو ADSL حصراً.
- يفضل توافر شهادة ICDL لدى المتقدمة.
- حصول المتقدمة على شهادة جامعية بمستوى البكالوريوس كحد أدنى سابقاً (و سوف تعطى الأفضلية لحملة البكالوريوس في اللغة الانجليزية و آدابها أو البكالوريوس في اللغة العربية و آدابها).
- يشترط المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية قراءة و كتابة و تحدثاً.
- يشترط إتقان الحديث و القراءة و الكتابة والطباعة بلغة عربية صحيحة و متينة و دون أخطاء لغوية أو قواعدية على الإطلاق.
- القدرة الفائقة على التعلم السريع و على تحمل ضغوط العمل.
المهمات الوظيفية:
- الرد على 200 متقدم كحد أدنى في منظومة التواصل المباشر Online في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
- الرد على 200 استفسار كحد أدنى في قسم الاستفسارات العامة بمنتدى الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
- تنضيد ملفات بصيغة Word بما لا يقل عن 3000 كلمة يومياً باللغتين العربية و الانجليزية.
- النشر الإلكتروني لما لا يقل عن 150 موضوع في موسوعة العلوم الإدارية التابعة للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي الخاصة بطلاب الماجستير و الدكتوراه.
العوائد الوظيفية:
يحدد الراتب الأساسي عقب مرحلة التجريب المبدئي غير المأجورة و التي تمتد لمدة أسبوعين بــ 2000 جنيه مصري شهرياً بالإضافة إلى منح حوافز وفق نظام النقط التراكمي في المملكة المتحدة حسب جودة إنجاز الموظفة في العمل و المحدد بسقف أعلاه 200 % من الراتب الأساسي بناءً على قرار مدير قسم التشغيل.
للراغبات بالتقدم لإحدى فرص العمل المعروضة يطلب تحضير الحزمة المتكاملة التالية:
- سيرة ذاتية مفصلة باللغة العربية أو الإنجليزية.
- صورة عن كافة المؤهلات الأكاديمية و المهنية للمتقدمة.
- صورة شخصية واحدة.
- صورة شخصية عن جواز السفر.
- رسالة موجهة إلى إدارة الأكاديمية العربية البريطانية تشرح أسباب الرغبة بالعمل (باللغتين العربية و الانجليزية) في فريق الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و العناصر التي تدعو المتقدمة إلى الثقة بأنها سوف تنجح في عملها مع إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي في حال فوزها بفرصة العمل.
و يتم إرسال جميع هذه المتطلبات دون أي انتقاص ضمن ملف مضغوط (Zip File) خالي من الفيروسات إلى العنوان الالكتروني التالي:
mail@abahe.co.uk
و سوف يتم استلام المتقدمة رسالة تأكيد الكترونية توثق استلام إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لطلب العمل المقدم من قبلها. و سوف يتم إهمال و حذف أي طلب تقديم لا يلبي كامل متطلبات حزمة التقديم المتكاملة المفصلة أعلاه و خاصة تلك الرسائل التي تحتوي على السيرة الذاتية فقط.
و تحتاج المتقدمة حتى يتم قبول النظر في طلب العمل المقدم منها إلى عنونة رسالتها الالكترونية بطلب للعمل في قسم المتابعة و الإشراف من (الدولة التي تحمل جنسيتها) ليتم تحويلها إلى المدير المختص بالنظر فيها. و سوف يتم إهمال و حذف أي طلب تقديم لا يلبي كامل متطلبات حزمة التقديم المتكاملة المفصلة أعلاه و خاصة تلك الرسائل التي تحتوي على السيرة الذاتية فقط.
سوف يتم النظر في طلبات المتقدمات و إعلام المقبولات منهن مبدئياً بشروط وتوقيت امتحان قدراتهن للعمل في فريق الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
ملاحظة جوهرية : تعتذر إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي عن الإجابة عن أي استفسار بخصوص أي من فرص العمل المعروضة حالياً و سوف يتم حذف أي استفسار بخصوصها حيث تستطيع أي راغبة بالتقدم القيام بالخطوات الواضحة للتقديم و المشروحة بشكل كامل أعلاه في حال اهتمامها بالحصول على فرصة عمل ضمن فريق الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
متمنيين لكم دوام التوفيق و النجاح.
إدارة قسم الموارد البشرية و التوظيف
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي
Arab British Academy for Higher Education
UNITED KINGDOM
Website : www.abahe.co.uk
الاثنين، 4 فبراير 2013
دليل بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف التسويق والمبيعات
يتشرف فريق عمل المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية أن يقدم لكم الاصدار 4 لسنة 2013
------------------------------ ----------------------------دليل بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف التسويق والمبيعات------------------------------ ----------------------------
توفر بطاقات الوصف الوظيفي المعلومات الوافية عن طبيعة الوظيفة والمهام والمسئوليات المنوطة بشاغليها. وهو ما يسهم بشكل كبير في ضمان إلمام الموظفين في وظيفة ما بالحد الأدنى المطلوب معرفته من المهام التي ينتظر منهم القيام بها. والمسئوليات التي تقع على كاهلهم. وهي بذلك تعتبر وثيقة هامة جدا لتوحيد المفاهيم حول طبيعة الاعمال التي يجب على الموظفين القيام بها وللرجوع اليها في حال ظهور اختلاف حول طبيعة مهام ومسئوليات احد الموظفين.وتعد كذلك مرجعاً هاما للموظفين الجدد المنضمين حديثاُ الى العمل بالشركة . اذ أنه من الضروري تقديم نسخة من بطاقة الوصف الوظيفي لكل موظف جديد بحيث يتمكن من فهم طبيعة الدور المسند اليه.وهي ايضا مرجعا هاما لمسئولي التوظيف اذ تحدد بطاقة الوصف السمات الواجب توافرها في شاغل الوظيفة والخبرات المهنية والقدرات البدنية والعقلية والمهارات وبالتالي تسهم في توحيد معايير اختيار وتعيين المرشحين للوظائف.ولأهمية بطاقات الوصف في العمل الاداري اصدرنا هذا الاصدار الجديد بعنوان :دليل بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف التسويق والمبيعات
والدليل يحتوي على عدد من بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف التالية :1- مدير مبيعات 4 بطاقات2- مسئول خدمة العملاء3- مندوب مبيعات بطاقتان4- منسق إدارة التسويق والمبيعات5- مدير التسويق والمبيعات6- مدير تسويق 4 بطاقات7- مدير دعاية وإعلان وترويجوجميع البطاقات المنشورة في هذا الدليل هي من مشاركات اعضاء المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية. فنسأل الله تعالى أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم جميعا.
لتنزيل الدليل والمساركة بالاراء والتعليقات------------------------------ --------------------http://www.hrdiscussion.com/ hr61395.html------------------------------ --------------------
وفقنا الله واياكم لما فيه الخير والرشاد،،،
مع تحيات،فريق عمل المنتدى العربي لإدارة الموارد البشريةwww.hrdiscussion.com
الجمعة، 1 فبراير 2013
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
-
أحدث إصدار : اعداد لائحة استخدام سيارات الشركة اللوائح الداخلية المنظمة بالشركات واحدة من أهم الأدوات الادارية التي لا يمكن العمل بدو...
-
دليل المواد الكيماوية باللغة العربية MSDS
-
الشهادة الدولية العامة فى الصحة والسلامة المهنية بالصور نيبوش دليل عمل الوحدة IG2 عملية تقييم المخاطر ارشادات ومعلومات للمتعلمين وشركاء الت...