السبت، 14 أبريل 2012

مقتل شخص وإصابة 12 آخرين فى حريق شركة النصر للبترول بالسويس


مقتل شخص وإصابة 12 آخرين فى حريق شركة النصر للبترول بالسويس

أعلنت وزارة الصحة أن الحريق الذى شب مساء اليوم السبت فى خزانات شركة النصر للبترول بالسويس تسبب فى وفاة شخص وإصابة 12 آخرين .
وقال الدكتور هشام شيحة وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجي
ة - فى تصريح له مساء اليوم - // إنه قد أصيب جراء الحريق تسعة أشخاص بحالات اختناق وثلاثة بحالات كسور وتم إدخالهم إلى مستشفيى السويس العام والتأمين الصحى بالسويس لتلقي العلاج // ,مؤكدا أن حالتهم جميعا مستقرة .
وأشار شيحة إلى أن الأطباء قاموا بعمل الاسعافات والفحوصات الطبية اللازمة لهم وسوف يتقرر خروج الحالات بعد الاطمئنان عليهم .
وأضاف //إن جثمان الشخص المتوفى نتيجة الحريق تم تحويله إلى المشرحة وهى تحت تصرف النيابة العامة//.
هذا ويتابع رئيس مجلس الوزراءالدكتور كمال الجنزورى, أولا بأول تطورات الجهود المبذولة لإخماد الحريق الذى إندلع مساء اليوم السبت بالتنكات البترولية بشركة النصر للبترول بمحافظة السويس .
وقد أجرى رئيس الوزراء اتصالات مع وزير البترول المهندس عبدالله غراب, ومحافظ السويس محمد عبدالمنعم هاشم, للاطلاع على الجهود المبذولة لاخماد الحريق والذى تشارك فى إخماده العشرات من سيارات الإطفاء التابعة لشركات البترول والشرطة وسيارات الإطفاء التابعة للجيش الثالث الميدانى, إضافة إلى عدة طائرات تابعة للقوات المسلحة .
كما أكد اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس وصول أربع طائرات هليكوبتر الي موقع حريق شركة النصر للبترول للمشاركة في اخماد الحريق الذي اندلع بتنكات بترولية بالشركة مساء اليوم.
وأشار محافظ السويس الي أن فرقا من الجيش الثالث الميداني تقوم حاليا بمساعدة الطائرات في اخماد الحريق, وقال "انني علي ثقة كاملة أن الأزمة الحالية بسبب هذا الحريق ستمر بسلام بفضل التعاون الذي يتم بين الجميع في السويس للسيطرة علي الحريق".
كما ناشد محافظ السويس اللواء محمد عبد المنعم هاشم, السكان المقيمين بأبراج الصفوة بالقرب من شركة النصر للبترول بأخلاء مساكنهم لحين أخماد الحريق الذى اندلع فى وقت سابق اليوم بشركة النصر للبترول, مطالبا المواطنين بالأبتعاد عن منطقة الكورنيش المجاورة لشركة النصر للبترول.
وأكد اللواء عادل رفعت, مدير أمن السويس, أنه تم إخماد أحد التنكات البترولية المشتعلة بشركة النصر للبترول بالسويس, كما تم أخماد الحرائق فى خمس مخازن كانت مشتعلة ولم يبق سوي تنك بترولي واحد مشتعل وجاري أخماد الحريق به.
وأشار عادل رفعت, أنني حاليا بجوار التنك البترولي المشتعل والقوات تقوم بالأطفاء ولأ يوجد متوفين في الحادث سوي واحد فقط وعدد من الأصابات, مؤكدا أنه واثق من السيطرة علي الحريق.
كما قامت إدارة ميناء الزيتيات البترولي بالسويس بأخلاء الميناء من جميع السفن واللنشات البترولية التي يصل عددها الى 12 سفينة ولنش بعد الأنفجار الضخم في التنكات البترولية الذي وقع بشركة النصر للبترول.
وأكد اللواء محمد عبد القادر جاب الله, رئيس هيئة مواني البحر الأحمر, أنه تم أخلاء ميناء الزيتيات من جميع السفن البترولية, خاصة التي تحمل الأف الأطنان من البوتاجاز والتي وصلت الي الميناء خلال الساعات الماضية.

وأضاف رئيس هيئة مواني البحر الأحمر, أنه تم أخلاء الميناء من أجل عدم تفاقم أزمة الحريق, وأننا حاليا قمنا بالأطمئنان على عدم وصول الحريق لميناء الزيتيات, وأنني أؤكد أنه بالرغم من أخلائنا للميناء من السفن الأ أن الميناء لم يحدث له سؤ.
كان قد إندلع حريق بشركة النصر للبترول,الخاصة بتكرير البترول بالسويس,وسط سماع دوي انفجارات داخل الشركة,وهرعت إلى الموقع العشرات من سيارات الإطفاء والإسعاف.

وكانت الأجهزة الأمنية بالسويس قد تلقت بلاغا بوقوع انفجار بشركة السويس لتصنيع البترول,وسط بلاغات بسماع عدة انفجارات متتالية تسبب بها الحريق الذي إندلع بأحد التنكات البترولية العملاقة.

وتقوم قوات إطفاء من شركات البترول وقوات الجيش والشرطة حاليا بمحاولة السيطرة على الحريق.
من جهته أكد اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس تضافر كافة الجهود لإخماد الحريق و قال في تصريح أدلى به أنه تم إرسال عشرات من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحريق الضخم ,وأنه تمت الاستعانة بكل الإمكانيات من أجل السيطرة على الحريق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...