الاثنين، 29 أبريل 2013

اليوم السابع | خبراء السلامة يطالبون بتفعيل المسئولية الاجتماعية للحد من المخاطر المهنية

اليوم السابع | خبراء السلامة يطالبون بتفعيل المسئولية الاجتماعية للحد من المخاطر المهنية

أكد المشاركون فى احتفالية اليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية، على ضرورة تبنى منظومة عمل جديدة تستهدف تفعيل المسئولية الاجتماعية للحد من الحوادث والمخاطر التى يتعرض لها العاملون بمختلف المنشآت والمواقع الصناعية والإنتاجية فى مصر، مع أهمية مد المظلة التأمينية لكافة العمال لحمايتهم من الآثار والأنبعاثات الضارة التى يتعرضون لها، وتحتم طبيعة عملهم التواجد بمحيطها، وصولا لترسيخ مفهوم السلامة المهنية ونشرها والعمل بها وفقا لتشريعات وقوانين رادعة تصدر فى هذا الشأن.

وطالب المشاركون فى الاحتفالية التى أقيمت اليوم "السبت" بمكتبة الإسكندرية، بضرورة إنشاء كيان وطنى يكون مسئولا مسئولية كاملة عن وضع المعايير المحددة، طبقا لما تنص عليه قوانين الأمم المتحدة المتعلقة بهذا لشأن الملزمة لكافة الدول، والتى تعد مصر من أوائل الدول التى وقعت عليها.

ودعا المشاركون فى الاحتفالية من خبراء الصحة المهنية والأمن الصناعى ووزارة لقوى العاملة كافة الشركات والمؤسسات والمواقع الإنتاجية والصناعية إلى الالتزام الكامل بالتشريعات والاشتراطات البيئية الهادفة إلى الحفاظ على صحة الإنسان وحماية البيئة من مختلف الملوثات، والحد من الإنبعاثات الضارة التى تسبب العديد من لأمراض المهنية.

وقال مستشار وزير القوى العاملة للسلامة المهنية المهندس عادل فهمى، إن وزارة القوى العاملة، تركز على ثلاثة محاور للسلامة والصحة المهنية لمنع الأمراض المهنية والحد من المخاطر التى يتعرض لها العمل، وتؤدى إلى حدوث أمراض ناتجة عن بيئة العمل، وكذلك الوقاية من الحوادث المفاجئة ونشر ثقافة السلامة المهنية من خلال عمل دورات تدريبية ومحاضرات توعية للعاملين بمختلف المواقع والمنشآت الصناعية.

حضر الاحتفالية محافظ الإسكندرية المستشار محمد عطا عباس، ووكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية محمد سعد، وعدد من الباحثين ومهندسى السلامة والصحة المهنية بالمحافظة، وتم فى نهاية الاحتفالية تكريم عدد من المتميزين والباحثين فى مجال السلامة والصحة المهنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...