الاثنين، 13 أبريل 2015

تعاون مشترك بين العراق واليابان في مجال الصحة والسلامة المهنية

تعاون مشترك بين العراق واليابان في مجال الصحة والسلامة المهنية

تعاون مشترك بين العراق واليابان في مجال الصحة والسلامة المهنية
 بغداد/الزوراء:
بحثتْ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع وفد المنظمة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، متطلبات التعاون المشترك بين المركز والمنظمة حول السلامة المهنية.

وذكرت الوزارة في بيان امس ان وفد المنظمة اليابانية عقد اجتماعا مع المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية التابع للوزارة، لمناقشة موضوع الاستمارات المرسلة سابقا من قبل المنظمة حول متطلبات الدعم للمشاريع والاجهزة المطلوبة لعمل المركز والاتفاق حول اجراء زيارات بين الجانبين لتبادل الخبرات والمعلومات والاطلاع على التجربة اليابانية في مجال الصحة والسلامة المهنية.
 وأضاف البيان ان الوفد أبدى استعداد المنظمة للتعاون مع المركز لتقديم كل اشكال الدعم واشراك عدد من العاملين في دورات متخصصة لاعداد مدربين (TOT) في مجال الصحة والسلامة المهنية ودورة حول نظام السلامة البيئية (HSE) وتحديد وتسجيل الامراض المهنية التي قد تصيب العاملين والاساليب التحليلية في قياس نسبة المعادن الثقيلة في العينات البيولوجية.
 واشار الى ان الوفد الياباني اطلع على معرض الاجهزة الطبية والمختبرية ومعدات الوقاية الشخصية واجهزة تقييم بيئة العمل الذي نظمه المركز فضلا عن الاطلاع على الاقسام الصحية والمختبرات واساليب التوعية والتدريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...