الخميس، 22 نوفمبر 2012

مصر وزارة القوى العاملة تستهدف نشر ثقافة ووعي السلامة والصحة المهنية في جميع القطاعات



وزارة القوى العاملة تستهدف نشر ثقافة ووعي السلامة والصحة المهنية في جميع القطاعات
فى حديثه لجريده أخبار اليوم قال وزير القوى العاملة خالد الأزهري، أن الإهمال في السلامة المهنية هو اليد الخفية وراء الكوارث التي تشهدها مصر يوما بعد الآخر، لتكون المحصلة فقدان المئات من الأرواح في كل كارثة.

وطالب وزير القوى العاملة جميع أفراد المجتمع، بالاهتمام بمجالات التنمية الصناعية التي تقبل عليها مصر في المرحلة المقبلة.
وأوضح أنه يجب أن يحافظ المواطن المصري على المنشآت العامة للدولة كما يحافظ على ممتلكاته الخاصة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير القوى العاملة، لشركة القاهرة لتكرير البترول في ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية –الخميس 22 نوفمبر- بمرافقه محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر.

وشدد الأزهري، على أن الوزارة تهتم بعنصر السلامة والصحة المهنية باعتباره عنصر في غاية الأهمية من أجل النهوض بمصر،مطالبا بالاهتمام بالحفاظ على البيئة على أرض الواقع وأن نتخلى عن الشعارات ونذهب للتطبيق العملي بدءا من المنزل والشارع ومؤسسات الدولة.

وأضاف أنه على الشركات والمؤسسات الكبرى أن تكون دائما في حالة استنفار وأنه يجب تدريب المواطن المصري على التعامل مع الكوارث بشكل فوري حتى نتمكن من السيطرة على حالات الطوارئ والأزمات.
ومن جانبه قال محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر، أن الحكومة لابد أن تضع عامل السلامة المهنية في المقام الأول حفاظا على سلامة العامل المصري، مبينا أنه قادر على تحمل المسئولية ومواجهة تلك الفترة الحرجة وتخطيها.
وأضاف أن وزارة القوى العاملة تستهدف نشر ثقافة ووعي السلامة والصحة المهنية في جميع القطاعات، مؤكدا أن مصر تحتاج أبنائها بجانبها في تلك الفترة وأن يؤثرونها على أنفسهم ويتخلوا عن المطالب الفئوية التي قد تعرقل مسيره الإنتاج والتقدم والوصول إلى أعلى المراتب كما تعودت مصر أن تكون الرائدة في جميع المجالات أمام العالم أجمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...