الثلاثاء، 10 مارس 2015

فى تدريب عملى 5 وفيات و45 مصابًا في تدريب خطة إخلاء لطوارئ صحة الأحساء

5 وفيات و45 مصابًا في تدريب خطة إخلاء لطوارئ صحة الأحساء

5 وفيات و45 مصابًا في خطة إخلاء لطورائ صحة الأحساء
نفّذت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الأحساء، بالتعاون مع كل من إدارة الدفاع المدني والأمانة وهيئة الهلال الأحمر السعودي والشرطة ودوريات الأمن وأمن الطرق وإدارة التعليم بمحافظة الأحساء، صباح اليوم الثلاثاء، خطة إخلاء وهمية (سرية) على طريق الدمام ما بين مدينة العيون ومحافظة بقيق.
وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات نظمي الشريدي، أن الخطة نفذت على فرضية انقلاب حافلة (50) راكبًا، مما أدى إلى نشوب حريق واحتجاز عدد من الركاب، وقد تراوحت الإصابات ما بين الحرجة والمتوسطة الخفيفة، كما لقي عدد (5) ركاب مصرعهم جراء اختناقهم.
ومن جهتها، باشرت فرق الدفاع المدني التي أخلت المصابين وأنقذت المحتجزين إلى منطقة الفرز الطبي التي تم إنشاؤها بواسطة إدارة الطوارئ والأزمات حيث قام عدد من المنسقين والمسعفين التابعين للإدارة بتقديم العلاج اللازم للمصابين في منطقة الطبي. وتمثلت الإصابات حسب الفرز الطبي الأولي على عدد (10) إصابات من الدرجة الأولى (10) إصابات من الدرجة الثانية (25) من الدرجة الثالثة (5) إصابات من الدرجة الرابعة.
فيما شاركت المستشفيات الحكومية وبعض مستشفيات القطاع الخاص بجانب إدارة الطوارئ والأزمات بإرسال سيارات إسعاف وفرق طبية إلى منطقة الحدث، ومن ثم نقل المصابين إلى مستشفيات المحافظة المختلفة، وتمت الخطة بنجاح.
1234567

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...