الأحد، 12 أبريل 2015

السلامة والأمان للعاملين بالمستشفيات الجامعية في ندوة بـ"قناة السويس

السلامة والأمان للعاملين بالمستشفيات الجامعية في ندوة بـ"قناة السويس"

watermarkجامعة قناة السويس
الاسماعيلية : أميره عبد الحكيم
تنظم وحدة الجودة بمستشفيات جامعة قناة السويس، بالتعاون مع لجنة السلامة والصحة المهنية، ورشة تدريبية حول السلامة والأمان للعاملين بالمستشفيات الجامعية، ودورة تدريبية للعاملين بالمعامل وبنك الدم، وذلك يومي 20 و21 أبريل الجاري.
صرحت بذلك الدكتورة منى كمال توفيق مدير إدارة الجودة، وقالت إن الدورة تأتي بالتنسيق مع الدكتورة منى وحيد الدين عبدالحليم رئيس لجنة السلامة والصحة المهنية وتقام بالقاعة الكبرى بالمستشفى الجامعي.
ويتضمن المحتوى التدريبي المخاطر والتعرضات المختلفة في المعامل كالتعرضات الكيميائية وطرق الوقاية منها والممارسة المهنية الآمنة والتعرضات البيولوجية وطرق الوقاية، وكذلك التدريب على الإجراءات الوقائية للعاملين بالمعامل.
كما يتضمن كيفية قراءة بيانات السلامة الكيميائية والعلامات الإرشادية والإجراءات القياسية في المعامل والإجراءات المتبعة في حالة التسرب الكيميائي بالمعمل والتخلص الأمن من النفايات الطبية.
وأكدت توفيق أن برنامج اليوم الأول سيشمل محاضرات عن المخاطر الكيميائية وطرق الوقاية منها للأستاذة الدكتورة أماني وحيد ثم المخاطر البيولوجية وطرق الوقاية منها للدكتور أيمن أكرم ثم المخاطر الإشعاعية وطرق الوقاية منها الدكتور مصطفى فؤاد.
أما اليوم الثاني، فيشمل محاضرات عن كيفية قراءة بيانات السلامة الكيميائية وعلامات التحذير للسلامة الكيميائية للدكتورة يسرا سعيد والإجراءات القياسية في المعامل للدكتور أحمد فؤاد والإجراءات المتبعة في حالة التسرب الكيميائي بالمعمل للدكتور ياسر يوسف ثم محاضرة عن التخلص الأمن من النفايات الطبية للدكتورة بسمة عبد الهادي.
تتكون لجنة السلامة والصحة المهنية من الدكتور مصطفى فؤاد والدكتورة أميرة جمال والدكتور أيمن اكرم والدكتور ياسر يوسف والدكتور أحمد فؤاد والدكتورة بسمة عبد الهادي والدكتورة يسرا سعيد والمهندس أحمد الشناوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...