الخميس، 17 سبتمبر 2015

تعليم ألمع يجتمع بالجهات الأمنية والحكومية وينفذ دورة في الحس الأمني لحراس المدارس » عسير نيوز


 

٢٠١٥٠٩١٧_٠٨٣٤٠٩
رجال ألمع - عيسى مشعوف - عسير نيوز:
عقدت إدارة التعليم برجال ألمع اجتماعها بالجهات الأمنية والحكومية لبحث سبل التشارك والتعاون لحماية الأرواح والممتلكات في مدارس محافظة رجال ألمع بحضور مدير التعليم الأستاذ علي بن عوضه ومساعديه للشؤون التعليمية و الشؤون المدرسية ومدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ محمد الشهراني وفريق عمله.
وتم الخروج بتوصيات لسلامة الأرواح والممتلكات حيث أشار العقيد علي معرف مساعد مدير إدارة الدفاع المدني برجال ألمع إلى جهود التعليم ممثلة في إدارة الأمن والسلامة المدرسية في انخفاض نسبة الحوادث وحالات الهلع في المدارس للعام الماضي . وقدم مدير الشرطة المقدم محمد العدواني ورقة عمل عن دور الحراسات في تأمين المنشئات الحكومية  , وتطرق ممثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأستاذ القرني لأهمية فتح قنوات التواصل لسلامة الطلاب والطالبات  وقدم مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي برجال ألمع الأستاذ ابراهيم آل عامر كافة الاستعداد للمساهمة في تنمية مهارات المرشدين/ات الصحيين ومنسقي/ات السلامة بما يتعلق بالإسعافات الأولية والتدريب عليها.
من جهة أخرى ، وفي ذات السياق، اختتمت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم رجال ألمع دورة بعنوان: “تنمية الحس الأمني وتقييم المخاطر بمدارس التعليم العام في محافظة رجال ألمع ” على مسرح الإدارة بحضور مدير التعليم الأستاذ علي بن عوضه سعد والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ أحمد العرفجي، حيث استهدف البرنامج فئة الحراس بقيادة المدرب الدولي في السلامة والصحة المهنية الأستاذ محمد الشهراني , ومشرف الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ طالع آل حمود , لتعريف الحراس بالحقوق والواجبات المهنية، وأهمية الحفاظ على أمن وسلامة المنشئات التعليمية.
ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الحس الأمني، والتعامل مع حالات الطوارئ والإخلاء، والتدابير الوقائية الكفيلة بحماية الأرواح والممتلكات وتأمين مسرح الحوادث بالمحافظة على الأدلة، وكذلك آلية البلاغات والتواصل مع الأجهزة الأمنية لتقديم الدعم اللازم.
وتم في نهاية البرنامج تكريم الحراس المميزين في الأداء من خلال الوقائع والحوادث التي حصلت في المدارس للعام الدراسي 1435/1436هـ.
IMG-20150917-WA0012 IMG-20150917-WA0013 IMG-20150917-WA0014 IMG-20150917-WA0015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...