الأحد، 22 مايو 2016

بالصور| مناورة محاكاة للسلامة المهنية في محطة كهرباء بنها

نفذت محافظة القليوبية، اليوم، مناورة محاكاة للسلامة المهنية للتعامل مع انفجار بمحطة كهرباء بنها الجديدة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية والحماية المدنية والإسعاف، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وذلك لضمان وصول كل جهة في الوقت المناسب وإمكانية التصرف في الأزمات والطوارئ.
وأشرف على المناورة اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، واللواء أركان حرب خالد توفيق رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي، وشارك فيها اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، اللواء السعيد عبد المعطي سكرتير عام المحافظة، والشيخ صبري دويدار وكيل وزارة الأوقاف،  والدكتور نصيف العفيفي وكيل وزارة الصحة، والدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للاعلام،  ومجدي نجاح رئيس مدينة بنها.
وشهدت المناورة، طرق التعامل مع الحادث بداية من تلقي البلاغ  بسماع صوت انفجار وكيفية التعامل معه من قبل جميع الجهات المعينة.
وانتقلت الحماية المدنية، لمواجهة حدوث حرائق، وكيفية سرعة التصرف، وكيفية نقل ضحايا  ومصابي الحادث وتدخل الشؤون الاجتماعية  والإعلان عن صرف إعانات عاجلة بواقع 5000 جنيه لكل متوفى و 1000 جنيه لكل مصاب.
وركزت المناورة على دراسة كيفية وصول قوات الأمن لتأمين وحماية المنشآت الحيوية، بالمكان ووصول 9 سيارات من مجلس المدينة و 4 لوادر، لرفع الأنقاض وتشكيل لجنة هندسية من الإدارة الهندسية، لتحديد الخسائر الناتجة عن الانفجار، وكمية الرتش ومتابعة إصلاح خط المياة والصرف الصحي، مع الشركة المختصة وإعادة التيار الكهربائي بعد الحادث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...