الجمعة، 7 ديسمبر 2012

مؤتمر دولي في الرياض يبحث استراتيجيات الأمن الصناعي




يرعي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس الهيئه العليا للامن الصناعي يوم الاحد المقبل، المؤتمر والمعرض الدولي الخامس عشر للامن الصناعي الذي تنظمه الوزاره ممثله في الهيئه العليا للامن الصناعي الي جانب (IFSEC & OSH Arabia 2012)، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض برعايه شركة أرامكو السعودية وشركه سابك وشركه معادن وشركه تحكم التقنيه.

واعرب الامين العام للهيئه العليا للامن الصناعي الدكتور خالد بن سعد العقيل عن شكره وتقديره لسمو وزير الداخليه علي رعايته لهذا الحدث الكبير، مشيرا الي ان المؤتمر الرابع عشر الذي عقد العام الماضي بالرياض حظي برعايه كامله من سموه حيث دشن وشهد فعالياته.

ونوه الدكتور العقيل بالاهتمام والرعايه التي يوليها سمو الامير محمد بن نايف لقطاع الأمن الصناعي والسلامه الصناعيه لتكون كافه المنشات الصناعيه في المملكه مسايره لاحدث معايير السلامه العالميه.

واوضح ان المؤتمر يقام هذا العام في دورته الخامسه عشره ويهدف الي وضع الاستراتيجيات والخطط العلميه والعمليه للامن الصناعي وكيفيه التعامل معها وفق احدث المفاهيم الدوليه.

وقال: «ان الجلسات وورش العمل التي ستصاحب هذا المؤتمر ما هي الا تاكيد ولله الحمد والمنه علي التطوير المستمر لمعايير واجراءات الامن والسلامه الصناعيه المعمول بها في المملكه والتي تقوم بدورها بتبادل الخبرات مع كبريات الجهات العالميه».

وذكر الدكتور العقيل ان المعرض سيضم مستلزمات الامن والسلامه ومكافحه الحريق تحت سقف واحد بما يشكل دافعا قويا للزياره والحضور من قبل جميع المؤسسات والجهات في المملكه والبلدان المجاوره.

المؤتمر والمعرض يقامان بالتعاون ما بين الهيئه العليا للامن الصناعي وشركه التحكم الامني السعوديه ويستمران 3 ايام، ويتوقع ان يشارك فيهما اكثر من 16 دوله منها الولايات المتحدة الإمريكية والمملكه المتحده ودول اوروبيه واسيويه بالاضافه الي دول مجلس التعاون الخليجي والشركات الوطنيه.

وتعتبر وزارة الداخلية ممثله في الهيئه العليا للامن الصناعي الجهه المسؤوله عن تطوير البنية التحتية للامن الصناعي ومكافحه الحريق والسلامه في المملكه ووضع المعايير والضوابط والتاكد من الالتزام بها من خلال الجمع ما بين الامن ومكافحه الحرائق والسلامه المهنيه تحت سقف واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024

  تم بحمد الله وفضله ختام برنامج القيادة الآمنة يناير 2024 والذي اقيم في الفترة من 21 الى 23 يناير 2024 بمقر شركة الإسكندرية للمنتجات البترو...